السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كأس الجمهــورية الجولة الرابعــة من الدور 16

القمة ببولوغين و"الكبار" على محك الهواة
تتواصل اليوم وغدا، مباريات الدور 16 لمنافسة كأس الجزائر، بإجراء خمسة لقاءات تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، وتضع «كبار» الرابطة الأولى على صفيح ساخن، خاصة الثلاثي الذي مازال يحمل راية تمثيل الكرة الجزائرية، على الصعيدين العربي والإفريقي، في الوقت الذي سيكون فيه حامل التاج اتحاد بلعباس على المحك، ورحلة الدفاع عن لقبه مهددة بالتوقف، ولو أن عدد أندية الرابطة الأولى، التي تودع المنافسة سيرتفع بصورة أوتوماتيكية.
قمة هذه الجولة، سيحتضن أطوارها ملعب عمر حمادي ببولوغين، أين سينزل حامل اللقب في ضيافة اتحاد الجزائر، في لقاء ستجبر نتيجته أحد «الاختصاصيين»، في المنافسة على الخروج من السباق، رغم أن المعطيات الأولية توحي بأن صاحب الكأس، سيكون من بين ضحايا هذا الدور، بالنظر إلى الأزمة الخانقة التي يتخبط فيها أبناء «المكرة»، والتي تجلت في مقاطعة الركائز والمدرب بوزيدي بسبب مشكل المستحقات، وهي الظروف التي ترجح كفة «سوسطارة».
إلى ذلك، فإن شباب قسنطينة سيكون على المحك، عندما يحط الرحال بالأخضرية لملاقاة الاتحاد المحلي، مفجر إحدى مفاجآت الدور الفارط، وقد شاءت الصدف أن يستضيف ممثلا آخرا للكرة الجزائرية، في دور مجموعات أبطال إفريقيا، بعد 4 أيام فقط من إقصائه شبيبة الساورة، وعليه فإن «السنافر» سينزلون ضيوفا على الأخضرية بنفس مقاس «نسور الجنوب»، وحلم مواصلة المغامرة يبقى يراود أسرة الاتحاد، لكن المأمورية ليست سهلة، لأن منافسة الكأس تبقى بمثابة الورقة، التي يراهن عليها «الخضورة» لإنقاذ موسمهم محليا، موازاة مع التألق قاريا.
وعلى نفس الموجة، يتواجد ممثل الجزائر في كأس الكاف، فريق نصر حسين داي، الذي سينزل ضيفا ثقيلا على اتحاد خنشلة، في مباراة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، لأن «النهد» وبعدما تأهل بشق الأنفس يوم الخميس الفارط، على حساب أولمبي أقبو، سيلاقي فريقا يلعب الأدوار الأولى في بطولة الهواة، مع سعي «الخناشلة» لكسب شحنة معنوية إضافية في هذه المنافسة، سيما وأنهم لم يتجرعوا مرارة الهزيمة داخل الديار منذ بداية المشوار، و»سيناريو» الموسم الفارط ضد بارادو مازال راسخا في أذهان «سيسكاوة».
أما مولودية الجزائر، والتي مازالت معنية بالمشاركة في دوري أبطال العرب، فإنها ستكون على صفيح ساخن بجيجل، خاصة وأن شباب حي موسى سيلعب مقابلة «العمر»، لأنها المرة الأولى التي يبلغ فيها أبناء «الفيلاج» هذا الدور المتقدم، بصرف النظر عن خصوصية مواجهة فريق من «كبار» الرابطة المحترفة الأولى، والشباب لم ينهزم بملعبه منذ انطلاق الموسم الجاري، والإرادة الفولاذية تبقى السلاح الوحيد لتشكيلته في المواعيد الكبرى.
خامس لقاء في هذه الجولة، سيكون عبارة عن «ديربي» القاعدة الجنوبية، والذي سيجمع مستقبل الرويسات من قسم ما بين الرابطات، بشباب عين وسارة الناشط في وطني الهواة، الأمر الذي يمنح أبناء الجنوب مقعدا في ثمن النهائي، بعد اقصاء كل من شبيبة الساورة، أولمبي المقرن، شباب بني ثور والتضامن السوفي من الدور السابق.
ص / فرطــاس

برنامج المباريات (الإثنين):
الأخضرية (منصور خوجة / 14 سا):
اتحاد الأخضرية ـ شباب قسنطينة...( سعيدي – ميراوي – بن علي)
خنشلة (حمّام عمار / 14 سا):
اتحاد خنشلة ـ نصر حسين داي ...( نادر – بورشو - بوحسون)
ورقلة (18 فيفري / 14 سا):
مستقبل الرويسات ـ شباب عين وسارة ...( مغزي – حمزة – إيرم)    
الجزائر (حمادي / 17 سا):
اتحاد الجزائر ـ اتحاد بلعباس...( عاشوري – تمّــان – بن حمودة)
(الثلاثاء 15 سا):
جيجل (رويبح حسين):
شباب حي موسى ـ مولودية الجزائر...( بوزرار – ياحي – رحمون)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com