السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إياب الدور التصفوي المؤهل لنهائيات كأس إفريقيا للمحليين

المغرب – الجزائر (سا20)
الخضر يتحدون بطل «الشان» في ملعب «بركان»
تؤمن عناصر المنتخب المحلي سهرة اليوم، عند مواجهتها للمنتخب المغربي، بمقدرتها على انتزاع تأشيرة التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين 2020، رغم النتيجة المسجلة في لقاء الذهاب بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، أين انتهت المباراة بالتعادل السلبي، مما يجعل أشبال المدرب لودوفيك باتيلي مطالبين بالفوز أو التعادل الايجابي في مباراة اليوم، من أجل المرور إلى دورة الكاميرون، ولو أن المأمورية لن تكون سهلة أمام منافس حضر بشكل أفضل لهذا الموعد، بدليل التربصات الكثيرة التي أقامها، إلى جانب الوديات التي خاضها، لعّل آخرها أمام المنتخب الليبي، دون أن ننسى أن منتخب أسود الأطلس، يعد حامل لقب هذه البطولة.
ويُعّول الناخب الوطني باتيلي على الهجمات المرتدة، من أجل تسجيل هدف سيخلط حسابات المغاربة، وسيجعلهم مطالبين بتوقيع هدفين، إذا ما أرادوا حسم الأمور لصالحهم، وستكون المباراة مثيرة ومفتوحة على كافة الاحتمالات، خاصة في ظل الرغبة التي تحدو رفاق حسين بن عيادة، للرد على كافة المشككين في إمكاناتهم، خاصة بعد اكتفائهم بالتعادل السلبي في لقاء الذهاب.
وحسم الناخب المحلي أمره بخصوص التشكيلة الأساسية، حيث لن يجري تغييرات كثيرة مقارنة بتلك التي خاضت لقاء الذهاب قبل قرابة الشهر، ولو أن احتمال الزج بمهاجم السنافر أمين عبيد يعد كبيرا، في ظل غياب مهاجم شباب بلوزداد بلحول للإصابة، وعدم تواجد هداف اتحاد العاصمة محيوص، في أفضل أحواله.
ويخشى الجميع من إخفاق جديد للمنتخب المحلي، الذي فشل في التأهل إلى الدورة السابقة، بعد الإقصاء أمام المنتخب الليبي مع الناخب لوكاس ألكاراز، كما أن باتيلي سيكون أيضا على المحك، كونه مهدد بفقدان منصبه، في حال الفشل في التأهل إلى «الشان»، وهو الذي كان قد عجز عن قيادة الأولمبيين قبل أسابيع للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا، عقب التعثر أمام المنتخب الغاني.  
هذا، وأكد باتيلي أن أشباله جاهزون لرفع التحدي أمام المغرب، حيث صرح للقناة الإذاعية الأولى، بخصوص موعد اليوم: «رغم النتيجة المسجلة في لقاء الذهاب، إلا أن حظوظنا لا تزال قائمة بقوة للتأهل إلى الشان، من المهم تسجيل هدف خارج الديار، وعلينا أن نكون منظمين والوقت سيكون في صالحنا، كما علينا اغتنام الفرصة، اللاعبون مركزون ولديهم ذهنية جيدة من أجل تقديم مباراة كبيرة».
وتابع الناخب المحلي: “ تحدثت مع اللاعبين، وحضرتهم بشكل جيد لموعد اليوم، سندخل اللقاء كمقاتلين، ولكن أعيد وأذكر أننا لسنا مرشحين للفوز على المغرب لعديد الاعتبارات، اللاعبون سيبذلون كل جهدهم، من أجل تقديم مباراة كبيرة وترك أرجلهم فوق أرضية الميدان».
على صعيد آخر، ستلعب مباراة اليوم التي سيحتضنها ملعب بركات بشبابيك مغلقة، بعدما نفدت تذاكر المواجهة قبل أسبوع.
هذا، واستبعد مدرب المنتخب المغربي حسين عموتة خمسة لاعبين، بينهم 2 من الرجاء، من تربص الفريق، قبل مواجهة الخضر، وضمت قائمة المستبعدين الثنائي زكرياء الوردي ومحمود بنحليب، إضافة إلى محمد مكعازي لاعب التطواني وسعد آيت لخرصة لاعب الفتح، ومروان هدهودي مدافع الدفاع الجديدي.
كما تشير آخر الأخبار إلى أن التشكيل المحتمل للمنتخب المغربي لمواجهة الخضر، سيكون على النحو التالي: أنس الزنيتي في حراسة المرامى، على أن يتشكل الدفاع من الرباعي عمر النمساوي ومحمد نهيري وبدر بانون وسفيان بوفتيني، أما خط الوسط سيضم كل من العربي الناجي ويحيى جبران ووليد الكرتي، على أن يقود الهجوم أيوب الكعبي وبديع أووك وإسماعيل الحداد.
جدير ذكره، أن هذه المقابلة ستدار من قبل ثلاثي تحكيم من مالي بقيادة الحكم الرئيسي محامادو كايتا، بمساعدة مواطنيه نوهوم بامبا و أداما صديقي كوني، بالإضافة إلى الحكم الرابع غاوسو كاني من مالي أيضا.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com