الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أثار جدلا واسعا برده الناري على لوغريت


حــالـــة وحيــــدة تسمـــح لبن زيمة  باللـــعب للــخضــــــــر
يتمنى مهاجم ريال مدريد كريم بن زيمة أن تمنح له كرة القدم فرصة جديدة، على المستوى الدولي ليمثل أحد المنتخبات، بعد تجربته المريرة مع المنتخب الفرنسي. وأثار نجم ريال مدريد الإسباني المنحدر من أصول جزائرية، الكثير من الجدل بسبب تغريدة، نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر” أمس الأول، ردا على رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت، حيث عبر بن زيمة ضمنيا عن رغبته في إظهار قدراته مع منتخب آخر، وهو المنشور الذي أحدث جدلا واسعا، وربطه البعض برغبة من اللاعب في تمثيل بلده الأصلي الجزائر، خاصة بعدما أظهر مرارا تمسكه بأصوله، وتشجيعه لرفاق رياض محرز، غير أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، تمنع تغيير الجنسية الرياضية للاعبين، بمجرد مشاركتهم في مباراة رسمية مع المنتخب الأول لأي بلد.
وقال نجم النادي الملكي في تغريدة له: “دعوني ألعب في واحد من المنتخبات، التي أنا مؤهل للعب لها وسنرى إن أنا انتهيت”، في إشارة للمنتخب الوطني.
ووجه بن زيمة كلامه لرئيس اتحاد الكرة الفرنسي، الذي نقلت عنه وسائل إعلام فرنسية أمس الأول، تأكيده عدم استدعاء مهاجم الملكي، للعب مرة أخرى مع منتخب فرنسا، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة.
وتابع بن زيمة: «نويل، اعتقدت أنك لا تتدخل في قرارات المدرب، أنا الوحيد من يقرر متى أضع حدا لمشاركتي مع الفريق الوطني”.
وأشارت جريدة “ماركا” الإسبانية، إلى استثناء واحد يسمح لكريم بن زيمة باللعب للخضر، حيث يتطلب الأمر التخلي عن الجنسية الفرنسية، ولكن هذا الأمر ليس في يد مهاجم ريال مدريد، لأن الحكومة الفرنسية هي المعنية بسحب الجنسية منه، وفي المادة 8 بقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، يمكن السماح للاعب بتمثيل منتخب آخر، حتى إذا شارك في مباريات رسمية مع منتخبه الأصلي، وذلك في حالة تجريده من جنسيته بقرار من السلطات الحكومية، وبعدها يحصل على جنسية الدولة الأخرى، ويتجه إلى الفيفا لإتمام الاجراءات.
وأظهر بن زيمة الانتماء للجزائر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في حالات عديدة سابقة، بتقديم المؤازرة لأشبال جمال بلماضي، عند التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية هذا العام في مصر، كما أن ارتداءه قميص الخضر في عدة مناسبات، كان أكبر دليل على تعلقه ببلده الأصلي.
وكان بن زيمة قد استبعد من صفوف المنتخب الفرنسي، منذ اتهامه عام 2015، بالتورط في قضية ابتزاز ماتيو فالبوينا زميله السابق في المنتخب.يذكر أن بن زيمة صاحب 31 عاما، يقدم أداء جيدا مع الفريق الملكي في الموسم الجاري، إذ شارك في 15 مباراة بكل المسابقات، سجل خلالها 11 هدفا وصنع 5 أهداف.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com