الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

طبيب الفاف دمارجي يؤكد: يستحيل استئناف المنافسة في مثل هذا الوضع


استبعد طبيب الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الدكتور جمال الدين دمارجي، إمكانية استئناف المنافسة الكروية في الوقت الراهن، بعدما منح في الأيام الماضية وزير الشباب والرياضة بصيصا من الأمل للرياضيين خلال اجتماعه بإطارات الوزارة، أين تباحثوا إمكانية عودة مختلف النشاطات الرياضية، وهو ما أكده أيضا وزير الصحة في تصريحاته الأخيرة عن استعداد المنافسات الرياضية للعودة.
وأكد دمارجي في تصريحاته أمس للإذاعة الوطنية:» العودة للمنافسة حاليا مستحيلة، خاصة في ظل الوضع الحالي الذي تعيشه البلاد وسائر بلدان العالم»».
واستند طبيب الفاف في تصريحاته على القرارات المتخذة من طرف الحكومة الجزائرية، والتي حسبه زادت من تعقيد الأمور، في إشارة، إلى عدم تحسن الوضع، في ظل عدم انخفاض نسبة الإصابات بكوفيد 19، عندما قال:» القرار الأخير للسلطات بإلزامية وضع الكمامات في مختلف الأماكن العامة صعب الأمر علينا، ولا يمكننا العودة لأجواء المنافسة في مثل هذه الظروف، إلا بتحسن الوضع وانخفاض أو زوال الوباء بحول الله».
وواصل دمارجي تصريحاته، بالحديث عن الاحتياطات الواجب القيام بها في حال تقرر العودة لأجواء المنافسة، حيث قال:» في حال تقرر العودة لأجواء المنافسة مستقبلا، فإن الأندية ملزمة   بإتباع البروتوكول الصحي، الذي اقترحناه وأرسلنا نسخا منه لكل الفرق، أين يتوجب على الأندية إخضاع كل الأطراف الفاعلة من لاعبين ومختلف الأطقم إلى تحاليل الكشف عن كورونا عفانا الله وإياكم منه، مع ضرورة بقاء كل اللاعبين في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، قبل استئناف التدريبات، من أجل التأكد من سلامة الجميع، لأنه لا يمكننا المغامرة باتخاذ قرارات دون أخذ كامل الاحتياطات والالتزام بكل الشروط الوقائية».
ولم يتوقف طبيب الفاف عند هذا الحد، حيث ذهب بعيدا في تصريحاته، عندما أكد استحالة القيام بمقارنة بين الوضع في الجزائر وبقية البلدان الأوروبية، التي عادت لأجواء المنافسة في صورة ألمانيا، حيث قال:» يجب أن نتحلى بالعقل والرزانة، وعدم القيام بمقارنة بين الوضع في الجزائر وألمانيا على سبيل المثال، لأن المنظومة الصحية ووعي الشعوب مختلف»، في إشارة منه لعدم توفر نفس الإمكانيات وخاصة المنشآت القاعدية من ملاعب، من أجل تطبيق شروط الوقاية، مثلما حدث في الدوري الألماني، الذي عادت له الحياة بداية من الأسبوع الفارط، لكن مع وضع قوانين صارمة، أين يتوجب على كل فريق توفير ثلاث غرف تغيير ملابس لكل ناد، إلى جانب الالتزام بتعقيمها وتعقيم الملعب وحتى الكرات، إلى جانب عدم مصافحة اللاعبين قبل وأثناء المباراة، وإخضاعهم جميعا للتحاليل مرتين في الأسبوع.
ويبقى قرار مواصلة الموسم الكروي من عدمه معلقا لإشعار آخر، في انتظار الفصل من طرف الحكومة، التي تعتبر السيدة في هذا المجال، حيث من المفترض أن يحسم في الموضوع الأسبوع المقبل، على أقصى تقدير.
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com