الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رسمت خارطة طريق وتنتظر رد الوصاية: الفاف تقترح انطلاق بطولة الوطني الثاني أواخر جانفي

رسمت الإتحادية الجزائريـة لكرة القدم أمس، مشروع خارطة الطريق الخاص ببطولة الوطني الثاني للموسم القادم، وذلك بإعداد مسودة «بروتوكول» وتقديمه في شكل دراسة ميدانية إلى وزارة الشباب والرياضة، على أن تتكفل الوصاية بتشريح المعطيات التي تتضمنها دراسة الفاف، وإسقاطها على الواقع الميداني، وهذا بمراعاة التدابير التي تقرها اللجنة العلمية وفق تطورات الأزمة الوبائية، لأن الاتحادية مازالت تنتظر الحصول على ترخيص من الوزارة، للسماح لأندية الدرجة الثانية بالشروع في التحضيرات بصفة رسمية، ومن ثمة تحديد الموعد الرسمي لانطلاق البطولة.
هذا ما كشف عنه للنصر مصدر من داخل المكتب الفيدرالي، والذي ذهب في مستهل حديثه، إلى تفنيد كل ما راج مطلع الأسبوع الجاري، بخصوص عقد وزارة الشباب والرياضة، جلسة عمل مع ممثلي الفاف لمناقشة مصير ومستقبل بطولة الوطني الثاني وكذا الأقسام السفلى، مشيرا في هذا الصدد، إلى أن الاتحادية كانت قد تلقت  في نهاية الأسبوع الماضي، مراسلة من الوزارة تطلب من خلالها دراسة ميدانية حول معطيات بطولة الوطني الثاني، لكن دون تحديد أي موعد لعقد جلسة بين ممثلي الهيئتين.
من هذا المنطلق، أكد مصدر النصر بأن الفاف عمدت إلى إعداد هذه الدراسة، بالتشاور مع الرابطة الوطنية للهواة، التي ستتكفل بتسيير بطولة القسم الثاني للموسم القادم بصيغتها الجديدة، وهذه الدراسة ترتكز بالأساس على وضعية الملاعب، التي ستحتضن المنافسات الرسمية، وكذا توزيع الأندية بين نمطي الاحتراف والهواة، لأن الوزارة - يضيف مصدرنا- تحرص على ضرورة التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي، الذي كانت لجنة وزارية مشتركة قد ضبطته.
وخلص مصدر النصر، إلى التأكيد على أن المقترح الذي قدمته الفاف في مشروعها الأولي، يقضي بتحديد الفاتح ديسمبر القادم كموعد لإعطاء الوزارة الضوء الأخضر لأندية الرابطة الثانية، من أجل الشروع في التدريبات في إطار رسمي، سيما وأن العديد من الفرق كانت قد باشرت تحضيراتها خارج النطاق القانوني، على أن تمتد فترة التحضير على مدار 8 أسابيع، وفق ما سطرته المديرية الفنية الوطنية، ليكون رفع الستار عن المنافسة في أواخر شهر جانفي 2021، مع اعتماد نفس الصيغة، وذلك بلعب البطولة في مجموعتين، تتشكل كل واحدة من 18 فريقا، مما يعني بأن الموسم سيكون على مدار 34 جولة.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com