الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

"الفيفا" لن تقبل باستبداله: الفاف تتفادى تعقيد الأمور مع بوندو

أفاد مصدر مسؤول للنصر من داخل مبنى دالي إبراهيم، أن رئيس الفاف شرف الدين عمارة، قد تعمد التكتم عن احتجاج «الفاف» ضد الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، رغم المراسلة التي قامت بها هيئته للفيفا ومسؤولي الاتحاد الإفريقي، بخصوص الاعتراض على تعيينه، والمطالبة بإمكانية استبداله بحكم آخر لا يملك «سوابق» مع الخضر.
وفند رئيس الفاف، خلال آخر إطلالة إعلامية، تقدم هيئته باعتراض حول تعيين جوشوا بوندو لإدارة ذهاب الدور الفاصل أمام منتخب الكاميرون، مضيفا أن الاتحادية لا تملك أي تعليق حول هذا القرار، وهنا قال: «ليس لدينا أي تعليق حول الحكام الذين تم تعيينهم لإدارة المباراتين القادمتين للمنتخب الوطني أمام نظيره الكاميروني، برسم ذهاب وإياب الدور التصفوي الأخير المؤهل لمونديال قطر، وتعيين الحكام جرى بشكل عادي مثلما هو الحال في كل مرة».
وتأتي تصريحات عمارة المفاجئة، بعد أن تأكد رسميا من استحالة تغيير الحكم المثير للجدل وصاحب القرارات التحكيمية الغريبة في لقاء ذهاب دور المجموعات من تصفيات المونديال بين الخضر ومنتخب بوركينافاسو، حينما رفض احتساب ضربة جزاء شرعية للقائد محرز، بالموازاة مع تفادي طرد لاعبين من الفريق المنافس، رغم اعتدائهما الواضح على كل من بن سبعيني وزروقي.
وتعمدت الفاف إخفاء احتجاجها على الحكم البوتسواني، حتى لا تزيد من تعقيد الأمور معه، وهو الذي علم بخبر الاعتراض عليه قبيل مباراة كوت ديفوار، برسم الجولة الختامية من دور المجموعات لنهائيات «كان» الكاميرون.
وخلف تعيين بوندو حالة من الاستياء والخوف في معسكر المنتخب الوطني، خاصة وأن الناخب الوطني لطالما اشتكى من هذه النوعية من الحكام، فما بالك بالحكم البوتسواني الذي لن يكون لديه ما يخسره في موقعة جابوما، إذ تشير آخر الأخبار أنه سيدير آخر لقاء دولي في مشواره، خاصة وأنه يبلغ من العمر 44 سنة، ولم يعد أمامه الكثير ليقدمه للصافرة الإفريقية، بالموزاة مع تواجده خارج قائمة المرشحين للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة.
في سياق آخر، أكد الحكم الدولي السابق محمد زكريني أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، لن يقوم بتغيير الحكم بوندو رغم مراسلة الفاف، وقال في هذا الصدد للإذاعة الوطنية صبيحة أمس:» الفاف لا تملك حججا مقنعة لمطالبة الفيفا بتغيير هذا الحكم، ومن المستحيل أن توافق هيئة أنفانتينو على استبدال الحكم جوشوا بوندو بعد أن تم تعيينه، وحتى منتخب الكاميرون لن يوافق على ذلك»، وتابع:»بوندو، هو من سيدير مباراة الذهاب بين الخضر والكاميرون».
كما حذر زكريني من مغبة الاحتجاج على هذا الحكم خلال مباراة جابوما، لأنه قادر على فعل أي شيء، وقد يضطر حتى لطرد بعض الركائز لحرمان المنتخب من خدماتهم في مباراة الإياب، وهنا قال:» على لاعبي المنتخب عدم النرفزة، والسقوط في الفخ، كون الحكم بوندو سريع في إخراج البطاقات».
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com