الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة ـ مجموعة الشرق ـ: المـوك على بسـاط من حـرير والمطـاردان على صفيـح سـاخن

تضع الجولة الثانية عشرة لبطولة وطني الهواة، المقررة عشية اليوم، رائد المجموعة الشرقية مولودية قسنطينة في رواق جيد من أجل تعزيز مركزه الريادي، مع الاحتفاظ بإمكانية تعميق الفارق عن أقرب المنافسين، وبالتالي مد خطوة عملاقة نحو التتويج المسبق باللقب الشتوي، على اعتبار أن الموك ستستفيد من فرصة اللعب داخل الديار، بينما سيكون ثنائي المطاردة، شباب أولاد جلال والكاب، على صفيح ساخن بإقليم الولاية الرابعة، الأمر الذي يجعل أنظار المتتبعين مشدودة اكثر إلى ملعبي أم البواقي وعين فكرون، دون التقليل من أهمية «ديربي» ميلة، الذي سيحتضن أطواره ملعب المظاهرات بشلغوم العيد.
ولعل ما يرجح كفة مولودية قسنطينة في هذه الجولة «الفورمة» العالية التي تتواجد فيها تشكيلة المدرب لوجناف، والتي لم تتذوق مرارة الهزيمة منذ انطلاق الموسم، فضلا عن كونها لم تتنازل عن أي نقطة بملعبها، فضلا عن معاناة الضيف أمل شلغوم العيد، وتواجده في مؤخرة الترتيب، ولو أن الملفت للإنتباه أن الموك تجد دوما صعوبة كبيرة في تجاوز ضيوف القاعدة الخلفية، و»سيناريو» اللقائين ضد قايس وجيجل أبرز دليل على هذا الطرح.
قمة هذه الجولة سيحتضن أطوارها ملعب زرداني حسونة بأم البواقي، وتضع اتحاد الشاوية وشباب باتنة وجها لوجه في «كلاسيكو» تقليدي، في مباراة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، لأن الاتحاد تراجعت نتائجه بشكل ملفت للإنتباه في الجولات الثلاث الأخيرة، والتي اكتفى فيها بحصد نقطة واحدة، مما جعل التقني المصري البقري يجلس على كرسي قاذف، ومستقبله مقترن بنتيجة هذه القمة، في حين أن «الكاب» يتواجد في ظروف أحسن، بعد ثماني مباريات متتالية دون هزيمة، والتأكيد سيكون في لقاء اليوم، والتي سيكون خاصا للتقني التونسي بن علي، الذي يشرف حاليا على شباب باتنة، بعد تجربة موفقة الموسم الماضي مع اتحاد الشاوية.
من جهته، سيكون الوصيف الثاني شباب أولاد جلال على المحك بإقليم الولاية الرابعة، عندما ينزل في ضيافة شباب عين فكرون، في قمة النقيضين، لأن «السلاحف» تحمل الفانوس الأحمر، و»الكرود» تراهن على نقاط هذه المواجهة لاحتواء الأزمة الداخلية التي كانت قد طفت على السطح مؤخرا.
قمة أخرى لا تقل إثارة عن سابقاتها تلك التي سيكون ملعب المظاهرات بشلغوم العيد مسرحا لها، أين سيلتقي الهلال المحلي بجاره نادي التلاغمة، في «ديربي» تكتسي نقاطه أهمية بالغة للطرفين، في ظل تواجدهما ضمن كوكبة الطامحين لتحقيق الصعود، مع استفادة ابناء «الشاطو» من عاملي الأرض والجمهور، بحثا عن نقاط تسمح لهم بالإقتراب أكثر من الريادة، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام ضيف بحجم نادي التلاغمة، الذي سجل ثلاث انتصارات متتالية، مما يدفعه إلى السعي لمواصلة المشوار بنفس «الديناميكية».
على النقيض من ذلك، فإن مولودية باتنة تعد الفريق الوحيد من كوكبة المطاردة، والتي تتواجد فوق بساط حريري، لأنها ستستقبل اتحاد عين البيضاء في مقابلة تصب كل معطياتها في رصيد «البوبية» لكسب الرهان والظفر بالنقاط الثلاث، وهذا بالنظر إلى معاناة «الحراكتة»، في الوقت الذي سيجبر فيه التضامن السوفي على القيام برحلة محفوفة بالمخاطر إلى تبسة، الخروج منها بسلام أمر صعب التجسيد، مادام «الكناري» اقترب أكثر من حسابات الصعود.
إلى ذلك فإن الصراع بين ممثلي الولايتين 18 و 40 سيكون مزدوجا في هذه الجولة، مع تواجد الفرق الأربعة في وضعية متشابهة، ببحث اتحاد خنشلة وشباب جيجل عن الفوز أمام كل من شباب حي موسى وقايس على التوالي.
ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 15 سا)
المكان                                             المقابلة                        الحكام
قسنطينة (بن عبد المالك)    مولودية قسنطينة ـ أمل شلغوم العيد    بن جهان ـ بن شريف ـ عفون
أم البواقي (زرداني)    إتحاد الشاوية ـ شباب باتنــة     بن شهيدة ـ صابر ـ ودان
عين فكرون (علاق)    شباب عين فكرون ـ شباب أولاد جلال    محتوق ـ تشامبي ـ عصمان
شلغوم العيد (المظاهرات)    هلال شلغوم العيد – نادي التلاغمة    عمار خوجة ـ دلالي ـ حاجي
تبســة (4 مــارس)    إتحاد تبســة ـ التضامن السوفي    بن عطية ـ بازين ـ موقار
خنشلة (حمّام)    إتحاد خنشلة – شباب حي موسى    بن زهرة ـ لعويرة ـ صحراوي
جيجل (رويبح)    شباب جيجل – شباب قايس    قبايلي ـ عراب ـ زيرق
باتنة (1 نوفمبر)    مولودية باتنـــة – اتحاد عين البيضاء    سرجان ـ دلالي ـ وزاع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com