الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس شباب قايس الربيعي قيدوم للنصر: بوترعة بطل مسرحية شوهت سمعة التحكيم


ألقى رئيس شباب قايس الربيعي قيدوم بكامل المسؤولية على الحكم بوترعة، وأكد بأنه المتسبب الأول والوحيد في الأحداث التي شهدها الديربي، الذي جمع يوم السبت الماضي الشباب بجاره إتحاد الشاوية، خاصة بعد تسجيل عدة جرحى في أوساط أنصار الفريقين، بصرف النظر عن النتيجة المسجلة.
وأشار قيدوم في اتصال مع النصر، إلى أن إدارته لم تبق مكتوفة الأيدي بعد مباراة الشاوية، إذ أننا - كما قال - «أرسلنا تقريرا مفصلا إلى رابطة الهواة، مع إشعار اللجنة الفيدرالية للتحكيم، كشفنا فيه عن الخروقات التي قام بها الحكم بوترعة، والذي كان بمثابة» البطل» الرئيسي في مسرحية شوهت سمعة التحكيم الجزائري، مادام أنه استعمل شتى الأساليب والوسائل، من أجل تمكين إتحاد الشاوية من العودة بالنقاط الثلاث، تنفيذا لمخطط تم رسمه في الكواليس، خدمة لمصلحة الشاوية، وهذا على حساب أخلاقيات الرياضة وقوانين اللعب».
رئيس شباب قايس، أوضح في معرض حديثه بأن فصول» المسرحية»، التي احتضنها ملعب قايس انطلقت منذ الدقيقة 14، لما احتسب الحكم بوترعة هدفا لاتحاد الشاوية، رغم أن مسجله يوسف خوجة كان ينتظر رفع الراية من المساعد الثاني عزوزي، وقد  تردد - حسب تصريحه--» في التعبير عن فرحته بالهدف، لكن قرار احتسابه تسبب في توقيف اللقاء لمدة 16 دقيقة، وبعد ذلك تم حرماننا من هدف شرعي، بعد انطلاق المهاجم من وسط الميدان، اثر عمل ثنائي مع زميله، غير أن الحكم أشار إلى تسلل وهمي، في الوقت الذي تم فيه التغاضي عن ضربة جزاء لا غبار عليها لفريقنا، والنجاح في تعديل النتيجة كان رغم أنف الحكم، الذي لم يجد أي طريقة لرفض الهدف».
سوابق هذا الحكم كثرت واستغربنا تعيينه
أكد قيدوم في سياق متصل، بأن القطرة التي أفاضت الكأس كانت في الدقائق الأخيرة، لما أعلن الحكم بوترعة عن ضربة جزاء خيالية لاتحاد الشاوية، لأن هذا القرار - حسب تصريحه -»خرج بالمقابلة عن إطارها الرياضي، جراء الاحتجاجات العارمة، مما تسبب في توقيف اللقاء لمدة 33 دقيقة، مع تواصل رشق الأنصار لأرضية الميدان بالحجارة، مما أدى إلى تسجيل بعض الإصابات، وقد تمسك بوترعة بقراره، لكن الركلة صدها الحارس سفاري بنجاح، فلم يجد الحكم أي وسيلة أخرى للانتقام من فريقنا، إلا استغلال سلطته على ورقة التحكيم، حيث أشار إلى تعرضه لمحاولة اعتداء جسدي مني، إضافة إلى تدوين احتجاج كل من المدرب الرئيسي ومساعده وكذا اللاعبين قشير وأونيسي، ولو أنه يبقى المتسبب الوحيد في كل ما حدث، ونحن نستغرب طريقة تعيين هذا الحكم، الذي كان خارج الإطار في الرابطة الأولى، في مباراة بارادو وشباب قسنطينة، وفي الجولة الفارطة كان بطل مجزرة تحكيمية في لقاء حي موسى وأولاد جلال».
     ص /فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com