الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة الجهوي الأول

رابطة باتنة: محطة للفصل في لقب الأولى والتأكيد في الثانية
تحتل القمة بين سريع برج غدير وأمل بريكة  واجهة الجولة العشرين للبطولة الجهوية لرابطة باتنة في مجموعتها الأولى،  كونها تضع الرائد والوصيف وجها لوجه في مباراة واعدة، يحتضنها ملعب 20 أوت 55 بالبرج، ويراهن عليها كل طرف لتعزيز طموحاته، ما يرشح بلوغ مؤشر التنافس ذروته، في ظل فارق النقطة الواحدة الذي يفصلهما.
فأبناء «الغدير»، يسعون لاستغلال حالتهم المعنوية المرتفعة للإطاحة بالفرسان الحمر، واستعادة مقود القيادة، فيما ينظر الضيوف للمقابلة من زاوية مغايرة، انطلاقا من عزمهم على مواصلة جر عربة المقدمة، والعودة بالفوز، يخول لهم الحسم وبنسبة عالية في أمر الصعود، وبين هذا وذاك يبقى الميدان المحك الصادق لقدرات كل فريق، وهو ما يضع كرسي الزعامة في المزاد، قبل محطتين من خط الوصول.
وفي الوقت الذي سيكون الثنائي الملاحق، سريع بلعايبة ومولودية المسيلة في راحة، فإن القاعدة الخلفية ستعرف صراعا حادا بين 5 فرق مهددة بمغادرة هذا القسم، ستعمل على الدفاع على حظوظها، منها اتحاد الدوسن الذي يبقى متشبثا ببصيص من الأمل، حيث سيطرح آخر أوراقه أمام ضيفه نجم اليشير في مباراة «الغريقين»، فيما يسعى أمل الزوي للاستثمار في حالة الإفلاس لحامل الفانوس الأحمر شبيبة سريانة، للظفر بالزاد كاملا والتطلع للخروج من منطقة الخطر.
كما أن نجم أولاد دراج، يطمح للإطاحة بضيفه نجم البرج ومد خطوة نحو بر الآمان، رغم قدرة منافسه على الصمود، إدراكا منه بأن أي تعثر سيجعله يضع قدما في الجهوي الثاني.
وعلى مستوى المجموعة الثانية، فإن كل المعطيات  توحي بتكريس الوضع القائم، حيث ينتظر أن تتواصل جدلية الصراع الثنائي في الواجهة الأمامية بين الرائد مولودية بريكة، المقبلة على استضافة صاحب المركز الثالث شباب برج غدير، وملاحقه المباشر نجم بوجلبانة المتواجد في منأى عن كل خطر من خلال استقباله اتحاد طولقة الجريح، الأمر الذي سيلهب الرهانات، ويزيد من حدة التنافس، خاصة وان نقطة واحدة تفصل الطرفين.
وإذا كانت مواجهات أندية وسط الترتيب ستطغى عليها أجواء العطلة،  فإن فرق المؤخرة ستكون في حالة استنفار، ما يرشح لأن يشهد ديربي الحضنة بين أولمبي المسيلة واتحاد حمام الضلعة إثارة كبيرة، لأن الخاسر، سيضيع الكثير من حظوظه في البقاء، بينما يرتقب أن تجري جامعة باتنة مقابلة شكلية أمام أمل مروانة، نظرا لحجزها ثاني تأشيرات السقوط بعد شباب الحمادية.
م ـ مداني

برنامج المقابلات (غدا الجمعة 14:30  سا)
* المجموعة الأولى
شبيبة سريانة  - أمل الزوي
سريع برج غدير  - أمل بريكة
نجم أولاد دراج  - نجم البرج
اتحاد الدوسن - نجم اليشير
مولودية المسيلة وسريع بلعايبة: معفيان

* المجموعة الثانية
نجم بوجلبانة - اتحاد طولقة
شباب الحمادية - مولودية بوسعادة
مولودية بريكة  - شباب برج غدير
أمل مروانة  -  جامعة باتنة
أولمبي المسيلة - اتحاد حمام الضلعة
مستقبل رأس الميعاد: معفى

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com