الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رابطة قسنطينة

كأس الجزائر: مفـاجـأة الدور مـن «الهنشـير»
شهدت مباريات الدور التمهيدي الثاني لتصفيات كأس الجزائر على مستوى رابطة قسنطينة الجهوية مفاجأة واحدة، تمثلت في الإقصاء المبكر لشباب حي موسى على يد نجم هنشير تومغني، الذي سيواصل مغامرته مع «السيدة المدللة، حاملا راية تمثيل فرق الجهوي الثاني، بمعية نادي أكاديمية القل، على اعتبار أن «الأسيك» ضمن حضوره في الدور الثالث إثر تخطيه عقبة وفاق بوغرارة السعودي، في حين ستكون 3 فرق كلها من ولاية سطيف، مكلفة بتمثيل الجهوي الأول في قادم محطة من التصفيات.
سطوع نجم هنشير تومغني كان أمام منافس سبق له بلوغ المرحلة الوطنية، لأن شباب حي موسى كان مرشحا على الورق لكسب الرهان، خاصة بعد الانطلاقة الموفقة التي سجلها في البطولة، لكن أبناء «الهنشير» صنعوا الحدث على طريقتهم، وخطفوا تذكرة المرور إلى الدور المقبل، بحثا عن انجاز تاريخي لهم في هذه المنافسة، موازاة مع السعي لتجسيد حلم العودة إلى الجهوي الأول، والذي كانوا قد غادروه منذ موسمين.
وفي نفس السياق، فإن نادي أكاديمية القل حجز مقعدا في الدور القادم إثر فوزه على وفاق بوغرارة السعودي، في مباراة كان خلالها الصراع على تأشيرة تمثيل الجهوي الثاني على أشده، وامتد إلى الشوطين الإضافيين، لكن المهاجم جابة، حسم الأمور لصالح «الأكاديمية» بتوقيعه ثنائية في ظرف 10 دقائق، وضعت «الأسيك» في الدور الثالث، وفي ثالث انتصار على التوالي منذ بداية الموسم الجاري، تزامنا مع ظهوره الأول في الجهوي الثاني.
على صعيد آخر، فقد شهدت باقي المباريات تألق أندية ولاية سطيف، بحجز 3 أماكن في الدور الثالث، ولو أن مستقبل بازر سكرة حسم «الديربي» الذي جمعه بالجار شباب قصر الأبطال، بهدف وحيد، كان كافيا للتمسك بأمل إعادة «سيناريو» المغامرة التاريخية التي كانت في ذات المنافسة قبل 5 سنوات، بينما تأهل الملعب السطايفي على حساب مستقبل عين سمارة بهدفي شرقي ومراح، في حين مر آمال العلمة إلى الدور المقبل دون عناء وبأقل جهد، إثر تفوقه على شباب الحرملية بثنائية وقعها كل من تفاس وطلحي في الثلث الأول من اللقاء.
ص / فرطــاس

النتائج
نجم هنشير تومغني = شباب حي موسى ..... (1 / 0)
مستقبل عين سمارة = الملعب السطايفي ..... (1 / 2)
شباب قصر الأبطال = مستقبل بازر سكرة ..... (0 / 1)
شباب الحرملية = آمال العلمة ....... (0 / 2)
أكاديمية القل = وفاق بوغرارة السعودي .... (2 / 1) بعد الوقت الإضافي
جيل منزل الأبطال: .. معفى

رابطة باتنة: خـروج مبكـر لشبـاب قـايس وبـرج غديـر
أسفر الدور التصفوي الأول لكأس الجزائر على مستوى رابطة باتنة الجهوية، عن تأهل الأندية الطموحة والأكثر استعدادا، يأتي في مقدمتها أمل مروانة الذي اجتاز عقبة جاره نجم وادي الماء بالسرعة الرابعة، في ديربي فاتر، لم يرق إلى المستوى المطلوب لاعتماد الفريقين على الشبان، إلى جانب أولمبي المسيلة الفائز على أولمبي العالية دون عناء كبير، فيما اضطر شباب بوجلبانة لتوظيف كل طاقاته للتخلص من شباب برج غدير، حيث انتظر الوقت الإضافي ثم ضربات الترجيح، للحسم في تأشيرة المرور للمحطة القادمة.
وعلى العكس من الخروج المبكر من السباق لشباب قايس، أحد الأطراف الفاعلة في الجهوي الأول، على يد ترجي لوطاية من شرفي بسكرة، نجح نادي جمارك باتنة تحت قيادة المدرب فوحال في ضرب موعد للدور المقبل، عقب تفوقه على نادي قدامى عين التوتة.
وبالإضافة إلى نجم البرج الذي سحق وفاق عين الملح بخماسية دون رد، تمكن شباب الحمادية من اقتطاع ورقة الترشح على حساب نادي ران باتنة الطموح وبثلاثية نظيفة، في حين غادر نجم ثنية العابد المنافسة، ولو بعد ركلات الترجيح أمام نجم اليشير، وهو ذات الشأن بالنسبة لترجي البرج، الذي استسلم لإرادة جاره أتلتيك البرج.              م ـ مداني

النتائج
قدامى عين التوتة  0 - جمارك باتنة  2
ترجي البرج 0 - أتلتيك البرج  1
ترجي لوطاية 1 - شباب قايس 0
براعم باتنة 0 - اتحاد أولاد جلال 1
أولمبي العالية 1 - أولمبي المسيلة 3
نجم اليشير1 -  نجم ثنية العابد1 (تأهل اليشير بضربات الترجيح (4 ـ3)
نجم المعاضيد 2  -  وداد عين التوتة 1
نجم البرج 5  وفاق عين الملح 1  
أمل مروانة 4 -  نجم وادي الماء 0
شباب البرج 2 - مولودية البرج 2(تأهل المولودية بضربات الترجيح 3 ـ2)
شباب الحمادية 3 - ران باتنة 0
ش. بوجلبانة 1  - ش. برج غدير  1 (تأهل بوجلبانة بضربات الترجيح (5 ـ 4)
ترجي آريس -  إ. أولاد عدي قبالة  (ألغي)
اتحاد البرج - نجم زريبة الوادي  (لم يجر)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com