الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية


رابطة قسنطينة: القمـة بالميليـة وتاجنـانت في خطـر بالحـروش
تتجه أنظار المتتبعين صوب ملعب الميلية الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة 17، والتي تجمع الشباب المحلي متصدر الترتيب بملاحقه المباشر اتحاد الفوبور في مباراة تعد بالكثير من الإثارة و التنافس، و تضع كرسي الريادة في المزاد، على اعتبار أن الفارق بين الطرفين لا يتجاوز نقطة واحدة.
استفادة «الفرسان الحمر» من أفضلية اللعب داخل الديار لا تعني بالضرورة خروجهم من هذا الامتحان ظافرين بالعلامة الكاملة، لأن الاتحاد استعاد عافيته، و عاد بقوة إلى الواجهة، و هذه السفرية تعد بمثابة المنعرج الحاسم في مشواره، سيما بعد إحرازه سلسلة من الانتصارات خارج القواعد، فضلا عن كون الشباب أهدر الكثير من النقاط في الميلية، و هي معطيات تبقي باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه.
إلى ذلك فإن الرائد الثاني ترجي تاجنانت سيكون على صفيح ساخن بالحروش، عند نزوله ضيفا ثقيلا على حامل الفانوس الأحمر السريع المحلي في قمة النقيضين، لأن أصحاب الدار و رغم تواجدهم في المركز الأخير، إلا أن انتفاضتهم الأخيرة تبقى بمثابة مؤشر جاد على النوايا في تفادي السقوط، و إحراز انتصارين متتاليين خارج القواعد يضع «الحرارشة» أمام فرصة التأكيد في هذه المحطة، و ذلك عند استقبال قائد القافلة، في حين أن «التاجنانتية» مطالبون بالتمرد على المنطق و العودة بكامل الزاد إذا ما أرادوا المحافظة على مركزهم الريادي، لأن أي مكسب غير النقاط الثلاث سيزيحهم آليا من الصدارة.
من جهته سيكون رابع أطراف معادلة الصعود شباب ميلة في مباراة مفخخة عند اسقباله ممرات سكيكدة، رغم حيازة «السيبيام» الأفضلية على الورق لكسب الرهان، لكن تشكيلة «الممرات» مختصة في «فرملة» أصحاب الصدارة داخل قواعدهم، الأمر الذي من شأنه أن يصعب من مهمة أبناء «ميلاف» في تحقيق الفوز، سيما و أن الضيوف مازالوا يتشبثون بأمل الصعود.
نفس المعطيات تنطبق على القمة التي ستجمع وفاق عباس بنجم بني ولبان، بحكم تواجد الطرفين ضمن كوكبة الطامحين لاعتلاء منصة التتويج، و لو أن «الواك» تراجع قليلا، بينما حقق النجم قفزة عملاقة في سلم الترتيب، في حين ستقوم جمعية عين كرشة بسفرية محفوفة بالمخاطر إلى عزابة، و «الجيباك» لا تملك خيارا آخر سوى الفوز، كونها تلعب فرصة الحظ الأخير، لكن وضعية «الجيجيا» في مؤخرة الترتيب تجبرها على الانتفاضة لتفادي الغوص أكثر نحو الجهوي الثاني.
من هذا المنطلق فإن الأوضاع على مستوى القاعدة الخلفية تبقى غامضة، في ظل استفادة ثنائي المؤخرة من فرصة اللعب داخل القواعد، لكن أمام ضيفين من الصدارة، في الوقت الذي سينشط فيه نجم عين ولمان و جيل رجاص قمة المؤخرة، بينما يتواجد اتحاد تالة إيفاسن في رواق جيد للخروج نسبيا من منطقة الخطر باستقباله وداد رمضان جمال.
ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات (يوم السبت 14 سا 00)
في ميلة (بلعيد):  شباب ميلة ............. ممرات سكيكدة
في عين ولمان: ن. عين ولمان ............... جيل رجاص
في عزابة (بوستة): جيل عزابة ...... جمعية عين كرشة
في تالة إيفاسن: إتحاد تالة إيفاسن ..... وداد رمضان جمال
في رمضان جمال: شباب حمادي كرومة ...... رائد بوقاعة
في الميلية (بوتياس):  شباب الميلية ....... اتحاد الفوبور
في الحروش (كافي):  سريع الحروش ..... ترجي تاجنانت
في قسنطينة (بن عبد المالك): وفاق عباس = نجم بني ولبان

رابطة باتنة: نحـو تكريـس الوضــع القــائم
تقترح الجولة 16 لقاءات هامة سيزيدها تشويقا الطابع المحلي، و لو أن كل المؤشرات توحي ببقاء الأمور على حالها على مستوى القطبين، رغم التنقل الجماعي لفرق المقدمة للدفاع عن حظوظها.
فالرائد شباب عين ياقوت سيحل ضيفا على اتحاد الدوسن في مباراة واعدة، سيجعلها أشبال برحلة محطة لتأكيد طموحاتهم ومواصلة عزفهم المنفرد، ومن ثمة تدشين مرحلة رد الزيارة بانتصار معنوي، حتى و إن كان المضيف صاحب المركز الثامن سيرمي بكل ثقله لكسب الزاد.
وفي الوقت الذي سيسعى الملاحق المباشر مولودية المسيلة للاستثمار في حالة إفلاس مضيفه أمل الشمرة، القابع في الصف ما قبل الأخير للعودة بالنقاط الثلاث، سيكون الملاحق الثاني مولودية بوسعادة على المحك في طولقة، أمام الاتحاد المحلي الطامح  لتسلق هرم الترتيب وأخذ مكانة ضمن الكوكبة الأمامية.  
وفي القاعدة الخلفية، لا جديد مرتقب من منطلق عجز حارس القافلة من الخلف نجم اليشير عن الاهتداء للنتائج الإيجابية، بغض النظر عن الديربي الشاق الذي ينتظره في أولاد خلوف.
م ـ مداني

برنامج المقابلات
الجمعة (سا 14:00)
اتحاد طولقة  .................... مولودية بوسعادة
شبيبة سريانة  ...................... جامعة باتنة
أولمبي المسيلة  ..................... نجم غيلاسة
أمل الشمرة ....................  مولودية المسيلة
اتحاد الدوسن ..................  شباب عين ياقوت
أولمبي مجانة  ...................... ترجي آريس
أمل الزوي .....................  اتحاد عين الحجل
شبيبة أولاد خلوف ..................  نجم اليشير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com