الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المنتخب القطري: تشكيلة جديدة أمام الخضر وبلماضي يأمل في الظهور بوجه مشرف


حسم أمس مدرب المنتخب القطري جمال بلماضي، في التشكيلة التي سيراهن عليها في المباراة الودية المرتقبة زوال اليوم مع المنتخب الجزائري بملعب لخويا، وذلك على هامش الحصة التدريبية الأخيرة تحسبا لهذا الموعد.
وقد وجد جمال بلماضي بعض الصعوبات في ضبط التشكيلة، بالنظر للتغييرات التي طرأت على صفوف العنابي، سواء بانضمام وجوه جديدة أو عودة بعض الأسماء القديمة، فضلا عن غياب عدد كبير من العناصر الأساسية، سيما على مستوى خط الدفاع، والذي ستؤمنه عناصر جديدة في مباراة اليوم، وهذا بالنظر لغياب الثلاثي بلال محمد وإبراهيم ماجد والمهدي علي بداعي الإصابة.
وإلى جانب الخط الخلفي، ارتأى بلماضي وضع الثقة في وجه جديد لحراسة عرين العنابي، ويتعلق الأمر بكلود أمين حارس مرمي لخويا، لتعويض الحارس الأساسي المصاب قاسم برهان، فيما ستعرف القاطرة الأمامية لتشكيلة قطر التي ستواجه الخضر اليوم، بعض التغييرات لغياب حسن الهيدوس وبوعلام خوخي ومشعل عبد الله.
مدرب العنابي الذي بدا منزعجا من كثرة الغيابات واقتصار الجهاز الفني على استدعاء 21 لاعبا لتربص الدوحة بسبب لعنة الإصابات، اعتبر المقابلة محطة هامة على درب التحضيرات للاستحقاقات القادمة، منها تصفيات مونديال 2018 بروسيا، وكأس أمم آسيا بالإمارات عام 2019، موضحا أنه ورغم التغييرات الجذرية التي شملت قائمة العنابي، إلا أن الطاقم الفني يأمل في الظهور بوجه مشرف، وأداء مباراة قوية جيدة تعكس القفزة النوعية للكرة القطرية.
 لقاء اليوم المرشح لاستقطاب عدد معتبر من الجماهير، خصوصا من الجالية الجزائرية المقيمة بقطر ودول الخليج المجاورة،  يعلق عليه بلماضي آمالا عريضة لاستعادة الثقة الكبيرة التي حققها منتخب قطر، بفوزه في الرياض بلقب خليجي 22، ومسح الصورة الذي ظهر بها في نهائيات كأس آسيا باستراليا من خلال الخروج المبكر ومن الدور الأول.
وفي سياق حديثه، جدد مدرب العنابي دعوته لاستغلال هذه المواجهة الودية التي تحمل في نظره أكثر من هدف، مشيرا إلى أنه سيسعى لإشراك أكبر عدد من اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم سيما بالنسبة للوجوه الجديدة، بالإضافة إلى منحهم فرصة الاحتكاك مع نجوم الكرة الجزائرية، ما قد يساهم برأيه في الرفع من مستوى أداء اللاعبين وتحسين مردود المنتخب بشكل عام.
من جهة أخرى، كشف بلماضي، أن الطاقم الفني عمل على دراسة مختلف جوانب التشكيلة الجزائرية، ولو أنه  اعترف بامتلاكه دراية واسعة حول مهارات اللاعبين سيما الذين ينشطون في مختلف البطولات الأوروبية منهم براهيمي وفغولي وتايدر وسليماني، مبرزا حرصه على إعداد الاستراتيجية اللازمة للحد من خطورة ما وصفها بالآلة الجزائرية المتميزة، حتى وإن أصر على التأكيد بأن النتيجة النهائية لا طائل منها، بقدر ما يتطلع للنهوض بالمستوى العام لمنتخب قطر، والاحتكاك بحامل لواء الكرة العربية والإفريقية في تصنيف الفيفا العالمي.
هذا وختم  العنابي أمس تدريباته واستعداداته لموعد اليوم بمعاينة أشرطة خاصة بمباريات المنتخب الجزائر في مونديال البرازيل الأخير، لأخذ فكرة حول مختلف جوانب الخضر، قبل الدخول في معسكر مغلق بفندق «غراند هيرتاج» إلى غاية نهاية المقابلة، وهذا كما قال بلماضي من أجل ضمان التركيز في ظل أهمية اللقاء على اعتبار أن مواجهة الجزائر تجربة هامة وقوية على حد تعبيره. علما وأن العنابي خاض جميع تحضيراته بنادي المنتخبات الوطنية باسباير بمشاركة جميع اللاعبين الذين ضمتهم القائمة الجديدة التي عرفت غياب لاعب العربي الجزائري الأصل بوعلام خوخي، مقابل تواجد مواطنه كريم بوضياف لاعب لخويا.      

م ـ مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com