الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ثمنت قرار تجميد البطولة إلى حين تسوية الرزنامة


إدارة الكاب تقنع اللاعبين بتعليق الإضراب و 100 مليون منحة البقاء
 نجحت إدارة شباب باتنة في إقناع اللاعبين، بتعليق إضرابهم الذي دام أسبوعا كاملا، على خلفية مستحقاتهم المالية، حيث عادوا إلى أجواء التدريبات أمس، عقب اجتماع مشترك كان فرصة لإذابة الجليد وتقريب الرؤى، ما جعل الطرفان يطويان صفحة الخلافات،  ويضعان مصلحة الفريق في المقام الأول، في ظل التحديات الكبيرة المنتظرة للإفلات من شبح السقوط.
اللاعبون الذين خاضوا أمس أول حصة تدريبية بملعب سفوحي، في غياب الثلاثي المصاب جربوع و مصفار و حاج عيسى، اقتنعوا بالضمانات التي منحتها لهم الإدارة خلال هذا الاجتماع بخصوص أموالهم، حيث وضعوا مطالبهم وانشغالاتهم جانبا، و أبوا إلا أن يعلنوا عن استعدادهم للعودة إلى الميادين، والدفاع على حظوظ الكاب للحفاظ على مكانته ضمن الرابطة المحترفة الأولى، فيما التزمت الإدارة بصرف منحة التعادل المسجل في وهران أمام الحمراوة خلال الساعات القليلة القادمة.
الرئيس نزار يرى بأن الاتفاق الحاصل بين الطرفين، من شأنه أن يساهم في لم الشمل و تعزيز الصفوف أكثر، في سبيل إخراج الفريق من مرحلة الاضطراب: «لقد توصلنا إلى اتفاق يقضي بالاستئناف الفوري للتدريبات، مقابل صرف منحة تعادل وهران، و ربط تسديد أجرة شهر واحد بحصد 5 نقاط. كما قررنا مراجعة سلم المنح، و رصد علاوة بقيمة 100 مليون سنتيم لكل لاعب في حالة ضمان البقاء، لكن أؤكد بأن التزاماتنا هذه مرهونة بتجسيد السلطات المحلية لوعودها، خاصة البلدية و الولاية و المجلس الشعبي الولائي و الديجياس». و كشف رئيس الكاب بأن الكرة في معسكر السلطات الوصية لتحمل مسؤولياتها، معربا عن أمله في تدخل الوالي لإسعاف الفريق، و تمكين الإدارة من تطبيق الاتفاقية مع اللاعبين: «نراهن على الوالي لتحسيس رجال أعمال المدينة و الصناعيين، من أجل مساعدة الفريق الذي يبقى بحاجة إلى المزيد من الأموال، سيما وأن الفترة المقبلة تستوجب الكثير من السيولة، والتحفيزات المالية».
من جهة أخرى كشف محدثنا، بأن الحاضرين في جلسة العمل ليوم أمس، أجمعوا على ضرورة جمع 14 نقطة في المباريات المتبقية، مثمنا قرار المكتب الفيدرالي في أول اجتماع له أمس، حول تجميد المنافسة إلى حين تسوية الرزنامة، و إجراء جميع اللقاءات المتأخرة: «شباب باتنة يبارك قرار المكتب الفيدرالي، القاضي بإجراء المقابلات المتأخرة قبل استئناف البطولة. قرار صائب كونه سيضع كل الفرق على قدم المساواة، ويسد الأبواب أمام البزنسة والتلاعب باللقاءات. راسلنا الرابطة المحترفة قبل اتخاذ قرار المكتب الفيدرالي، وعبرنا صراحة عن مقاطعتنا البطولة في حالة عدم تسوية الرزنامة».من جهته يرى المدرب مشيش بأن الفرصة مواتية لمعالجة النقائص، من خلال مواصلة التحضيرات رغم مخاوفه من تأثيرات توقف البطولة على لياقة اللاعبين، خصوصا وأن فترة الراحة التي ركن إليها فريقه بلغت أمس 26 يوما، ومرشحة لأن تمتد لأزيد من شهر آخر.
  محمد مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com