الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الثانية ـ موبيليس ـ

لاصـام في رواق جيــد لتعمــيق الفــارق
تعود عجلة الرابطة المحترفة الثانية إلى الدوران باستئناف البطولة و دخول النصف الثاني من المشوار، و الذي تصب الحسابات الأولية لمحطته الأولى في رصيد جمعية عين مليلة، المتواجدة في رواق جيد لتعزيز مركزها الريادي، و تعميق الفارق الذي يفصلها عن أقرب الملاحقين.
و ما يجعل هذا الطرح الأقرب إلى التجسيد ميدانيا استفادة “لاصام” من فرصة اللعب داخل الديار، رغم حرمانها من الأنصار، لأن الضيف وداد تلمسان تبقى نتائجه متذبذبة، خاصة خارج القواعد، كما أن ترتيب أبناء “قريون” البيت، بعد الأزمة التي طفت على السطح يلزم تشكيلة المدرب حجار بالفوز لطمأنة المناصرين، وبالتالي تجنب سيناريو مقابلة معسكر.
على النقيض من ذلك فإن مولودية بجاية ستكون على صفيح ساخن، لأن السفرية إلى وهران ليست محمودة العواقب، في ظل تشبث أبناء المدينة الجديدة بأمل الصعود، الأمر الذي قد يخدم مصلحة جمعية عين مليلة أكثر، ويخلط الأوراق بخصوص معادلة الصعود، سيما وأن شبيبة سكيكدة مرشحة لتدعيم الرصيد، عند استضافة أمل بوسعادة.
إلى ذلك فإن هذه المحطة ستضع باقي كوكبة الطامحين لتحقيق الصعود على المحك، خاصة سريع غليزان الذي مر بأزمة داخلية كانت عواقبها مقاطعة اللاعبين لمباراة الكأس، والإقصاء على يد التلاغمة، وسيكون”الرابيد” على موعد مع قمة تجمعه بشبيبة بجاية، في مباراة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، بالنظر إلى العقدة التي تلاحق أبناء “يماقوريا” داخل القواعد، في حين سيشد أهلي البرج الرحال إلى عاصمة الأوراس لتنشيط ديربي مع شباب باتنة، في قمة النقيضين، على اعتبار أن الأهلي يبحث عن نقاط تبقيه ضمن كوكبة الصدارة، والكاب ملزم بالخروج من عنق الزجاجة، بحكم حمله الفانوس الأحمر، وعجزه عن تذوق نشوة الانتصار على مدار 10 جولات.
من جهتها ستنشط جمعية الشلف مقابلة محلية مع الجار غالي معسكر في ديربي لا يملك فيه “الشلفاوة” أي خيار سوى الظفر بكامل الزاد، مع توخي الحيطة والحذر من “الغالية” التي فرملت “لاصام” في عقر دارها.
وبخصوص القاعدة الخلفية فإن شبح السقوط مازال يتربص بنصف تركيبة المجموعة، وأوضاع مولودية العلمة مهددة بالتأزم أكثر، بالنظر إلى صعوبة مهمة البابية في سعيدة، كون “الصادة” تتواجد بدورها على مشارف منطقة الجاذبية، وهي نفس المعطيات التي تنطبق على شباب عين فكرون، الذي سينزل في ضيافة رائد القبة في مقابلة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
عين مليلة (دمان) : جمعية عين مليلة – وداد تلمسان ....(دون جمهــور)
باتنة(1 نوفمبر) : شباب باتنة – أهلي البرج
سكيكدة (20 أوت): شبيبة سكيكدة ـ أمل بوسعادة
سعيدة (13 أفريل): مولودية سعيدة ـ مولودية العلمة
وهران (بوعقل) : جمعية وهران – مولودية بجاية
الجزائر (20 أوت/ 16سا) : رائد القبة ـ شباب عين فكرون
الشلف (بومزراق / 16سا) : جمعية الشلف – غالي معسكر
 بجاية (الإتحاد المغاربي/ 16 سا) : شبيبة بجاية – سريع غيليزان....(دون جمهــور)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com