الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كأس الاتحاد الإفريقي:مانياما (الكونغو الديمقراطية) 2 – اتحاد الجزائر 2



 سوسطارة تتحدى المناخ و تعود بنصف التأشيرة
قطع اتحاد العاصمة شوطا كبيرا على درب التأهل إلى الدور 16 مكرر من كأس الكاف، و بالتالي مواصلة مغامرته القارية بفضل التعادل الثمين الذي عاد به ظهيرة أمس من الكونغو الديمقراطية، أين تعادل بنتيجة (2 / 2) مع نادي مانياما، في ذهاب الدور الثاني، في انتظار موقعة الإياب يوم 16 مارس الجاري بملعب بولوغين.
أبناء سوسطارة بسطوا سيطرتهم المطلقة على مجريات اللقاء في ثلثه الأول، و قد تمكن عرجي من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 14، بقذفة قوية من داخل منطقة العمليات، قبل أن يضاعف زميله درفلو النتيجة.
التقدم بثنائية جعل أنصار مانياما يفقدون الأمل في العودة في النتيجة، رغم أن الأجواء في مدينة كيندو كانت تاريخية، بمناسبة تدشين ملعب جوزيف كابيلا بحلته الجديدة، و هذه المباراة هي الأولى على مستواه، في أول ظهور لهذا الفريق على الصعيد القاري، كما أن الكونغوليين كانوا على دراية مسبقة بأن منافسهم له خبرة طويلة على الصعيد القاري، بما أن الاتحاد كان قد نشط نهائي دوري الأبطال منذ موسمين ضد مازامبي، لكن معطيات المقابلة انقلبت رأسا على عقب بفضل العوامل المناخية، لأن المحليين نجحوا في تقليص الفارق في الأنفاس الأخيرة من المرحلة الأولى، عن طريق مانزوكي نونبي برأسية محكمة، بعد خطأ فادح في المراقبة على مستوى محور الدفاع.
الشوط الثاني عرف تغييرا كليا في فيزيونومية اللعب، لأن عناصر الاتحاد تأثرت كثيرا بعامل الحرارة، على اعتبار أن الأجواء في مدينة كيندو كانت جد ساخنة، و المباراة جرت تحت حرارة 37 درجة، الأمر الذي تسبب في انهيار أبناء سوسطارة من جميع الجوانب، خاصة الناحية البدنية، و لو أن درفلو كان قريبا من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 49، بعد تخلصه من المراقبة، و انفراده بالحارس كاندوما كيسي، إلا أنه تعرض لعرقلة من الخلف داخل منطقة العمليات، و الحكم محمد الفاضول أمر بمواصلة اللعب، لتحمل المرتدة الهجومية لأهل الدار هدف التعادل، الذي أمضاه البديل كيانا، الذي استغل سوء متابعة الدفاع الجزائري لكرة عرضية، ليسكن الكرة بسهولة في الشباك.
و رغم أن مدرب الاتحاد ميلود حمدي حاول ضخ دماء جديدة في تشكيلته، بإقحام الهجهوج، بلجيلالي ثم بن خماسة، إلا أن تحكم نادي مانياما في زمام الأمور تواصل، و الحارس زماموش اضطر إلى تحمل ضغط رهيب، إلى درجة أنه أنقذ مرماه من 3 أهداف محققة، خاصة في الدقيقة 72، لما اصطدمت صاروخية كيبامبوسي بالعارضة الأفقية، ثم عادت إلى كيانا الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن زماموش تألق في إبعاد الكرة إلى الركنية، ليتواصل التعادل إلى غاية اطلاق الحكم السوداني محمد الفاضول صافرة النهاية.
هذه النتيجة تبقي حظوظ اتحاد العاصمة في التأهل إلى الدور القادم قائمة، وبنسبة كبيرة، مادام التعادل بأقل من هدفين يعني الاطمئنان على تذكرة المرور إلى المحطة الموالية من كأس الكاف، رغم أن الاحتياط من نادي مانياما يبقى ضروريا، لأن المردود الذي قدمه ممثل الكونغو الديمقراطية في الشوط الثاني من لقاء الأمس، كان كافيا للوقوف على فرديات عالية يمتلكها مهاجموه.
  ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com