الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يشمل الآبار والحنفيات العمومية والمدارس والمساجد

مخطط استعجالي للوقاية من الأمراض المتنقلة عبر المياه بسطيف
عقدت أمس مصالح الصحة والنظافة التابعة لبلدية سطيف، اجتماعا موسعا شمل مختلف المصالح المختصة على صلة بالصحة العمومية، قصد الوقاية من الأمراض المتنقلة عبر المياه، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، لمنع تنقلها وتفشيها،   واتخاذ إحتياطات عبر المدارس والمؤسسات التربوية.
وكشف رئيس مصلحة الصحة والنظافة لبلدية سطيف، في اتصال مع النصر، بأن مصالحه قررت رفع الإستنفار، وإتباع طرق الوقاية، خاصة أن رئيس المجلس الشعبي البلدي، يعتبر المسؤول الأول على الصحة العمومية في إقليم بلديته.
نفس المصدر قال بأنه تم  توجيه تعليمات  لمفتشي الصحة العمومية، قصد الشروع في مراقبة الآبار الفردية والحنفيات العمومية، مع توعية وتحسيس أصحابها،  لإخضاعها للإجراءات الوقاية وإتباع طرق النظافة، لتفادي الأمراض المتنقلة عبر المياه.
مشيرا بأن ذات المصالح  ستقوم بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف، بحث القيمين على المساجد، لمراقبة دورية للآبار الموجودة على مستوى المساجد، خاصة أنها تزود المواطنين بالمياه الصالحة للشرب بشكل يومي، مع تطهير الخزانات بشكل دوري وتصليح مختلف التسربات.
نفس الإجراء يشمل  المؤسسات المدرسية، إضافة إلى المدارس الإبتدائية، التي تشرف عليها البلدية ، حيث وجهت تعليمات مفادها تطهير وتنقية خزانات المياه، تحسبا للدخول المدرسي ، خاصة أن أغلبها مخصصة للشرب، وسيتم إيفاد مفتشين مختصين من أجل مراقبتها وإخضاعها للتحاليل الضرورية، مع تزويدها بأقراص الكلور، من أجل وضعها بهذه الخزانات وتطهيرها.
وأشار محدثنا بأن مصالح النظافة   سجلت خلال الفترة الأخيرة ، حالة وحيدة تتعلق باختلاط المياه الصالحة للشرب بالمياه المستعملة، لكن الأمر لم يتعد  إصابات خفيفة في صفوف بعض المواطنين وتعرضهم للإسهال مصاحبة لحالات هلع، مشيرا  إلى اتخاذ إجراء احتياطي يتمثل في غلق مياه البئر.
  نفس المصدر، نفى بأن  وجود نية لغلق الحنفيات التي يقوم أصحابها بإخراجها لتزويد المواطنين بالمياه الصالحة للشرب، انطلاقا من الآبار التي قاموا بحفرها في وقت سابق،  لكنه أشار أنه سيتم مراقبتها وحث أصحابها للقيام بنفس العملية، قصد الحفاظ على الصحة العمومية والوقاية من الأمراض المتنقلة عبر المياه.
ر.ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com