الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

600 وحدة من مختلف الأنماط توزع غدا

" كرطــاس" تتخلـــى عـن مشـــروع 650 سـكن «آلبيا» بعنابـــــة
طالب المكتتبون في حصة 650 وحدة سكنية ضمن صيغة السكن الترقوي المدعم الجاري انجازها بمنطقة البرك الزرقاء في بلدية البوني بعنابة، بتدخل وزير السكن و العمران و المدينة لفسخ عقد الشركة التركية « كرطاس» .
و استنادا لنص شكوى السكان التي وجهت عن طريق سؤال كتابي للنائب البرلماني عبد الوهاب دايرة، فإن الأشغال بورشة الانجاز توقفت بصفة كاملة، بالرغم من المجهودات المبذولة من طرف السلطات المحلية، من أجل الضغط على المقاولة التركية «كرطاس» لاستئناف الأشغال و إتمام المشروع، إلا أن الأخيرة لم تستجب لكل التنبيهات والاعذارات، داعين إلى إبلاغهم بالإجراءات و التدابير التي ستتخذها الوزارة مستقبلا من أجل إعادة استئناف الأشغال بالمشروع، خاصة في ظل عدم إيفاء الشركة»كرطاس» بتعهداتها أمام السلطات المحلية و المركزية.
و وفقا لما جاء في نص المراسلة، يُطالب المستفيدون من الوزارة عن طريق مصالحها بالولاية، بالإسراع في فسح التعاقد مع شركة البناء «كرطاس» و منح المشروع لشركة عمومية وطنية لإتمام المشروع.
و أضاف المستفيدون في الرسالة، بأن التطمينات التي تلقاها المكتتبون في حصة 650 سكنا ترقويا مدعما، بخصوص حرص الوزارة على ضرورة تمكين كل مستفيد من سكنه، لم تجد تجسيدا في الميدان لدى المقاولة التركية «كرطاس» التي تخلت عن ورشة الانجاز بشكل نهائي.
وكان وزير السكن و العمران و المدينة عبد الوحيد طمار، قد أوضح نهاية شهر جوان الماضي في نفس القضية، بأنه تقرر مواصلة انجاز المشروع مع نفس مؤسسة الانجاز، مع العمل على تكثيف الخرجات الميدانية و المتابعة الدورية للمشروع لإتمامه في أقرب الآجال.
و أكد الوزير على أن مصالح دائرته الوزارية ستتخذ إجراءات أخرى في حينها و حسب تطور وضعية المشروع السكني، حرصا على مصلحة المكتتبين.
و حسب رد الوزير في الجواب الكتابي الأول عن النائب البرلماني دايرة عبد الوهاب، فقد تسلمت الشركة التركية « كرطاس» المشروع سنة 2014 و بمدة انجاز 24 شهرا، إلا أن نسبة الأشغال لم تتعد حدود 32 بالمائة، بحيث يعرف المشروع تأخرا ملحوظا بسبب الصعوبات التي واجهت مؤسسة الانجاز مع العدالة و وفقا لطمار، لا سيما في ما يتعلق بإدانة أحد الشركاء بالسجن لمدة ثلاث سنوات بعد إصدار شيك بدون رصيد و تعويضها لمبلغ الشيك، ما نتج عنه مشاكل و عجز من الناحية المالية.
و من جهة أخرى، تبين استنادا لذات المصدر، بأن مؤسسة الانجاز قد طالبت المستفيدين بتسديد مبلغ 84 مليون سنتيم بدلا من مبلغ 58 مليون سنتيم، كشطر أول أي بنسبة 20 بالمائة، و هذا دون إبرام لعقود البيع على التصاميم، ناهيك عن قيام بعض المكتتبين بدفع ثمن الشقة كاملا، رغم أن السكنات لم تر النور بعد، إضافة إلى ذلك المبالغ المتحصل عليها من طرف صندوق معادلة الخدمات الاجتماعية التي سددت دون الأخذ بعين الاعتبار نسبة تقدم الأشغال.   
و أكد ممثلون عن المستفيدين للنصر، على أنهم وقعوا ضحايا لدى المؤسسة التركية التي أسند لها انجاز المشروع، دون أن تلتزم بتسليم السكنات في الآجال المحددة حسب دفتر الشروط.
و يشرف والي عنابة غدا الأربعاء، على توزيع 600 مقرر استفادة من سكنات بمختلف الأنماط، كما سيتم توزيع قرارات منح الامتياز لأصحاب المشاريع، على مستوى مدرج فاضل عبد الله بكلية الاقتصاد بسيدي عاشور،  في إطار إنعاش الاقتصاد و تشجيع للاستثمار.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com