الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بقرية تاقوست في باتنة


مواطنون يرفعون تحفظات حول مشروع  شبكة للمياه
ندد سكان التجمع السكني إغزر بقرية تاقوست ببلدية بوزينة جنوب شرقي ولاية باتنة، بطريقة إنجاز شبكة لتوصيل المياه لسكناتهم، مطالبين بأخذ مقترحاتهم بعين الاعتبار حتى يكون المشروع ناجحا، و تحدث عدد من السكان في شكواهم لـ»النصر»، عن معاناتهم من أزمة في التزود بالماء رغم إنجاز مشروع قبل أربع سنوات بتمديد الشبكة، إلا أن المشروع حسبما أكدوه كان فاشلا.
سكان إغزر بقرية تاقوست، أوضحوا بأن المشروع السابق الذي التهم غلافا ماليا، لم يأت بنتيجة بسبب عدم الأخذ بعين الاعتبار لتواجد السكنات بالمرتفعات، ناهيك عن تعرض القنوات الرئيسية إلى  اعتداءات من طرف مواطنين آخرين، مما يحول دون وصول المياه للسكنات المتواجدة بالتجمع السكني إغزر و التي يقارب عددها ثلاثين مسكنا و عبَروا لـ»النصر» عن رفضهم لتكرار التجربة، من خلال إنجاز مشروع جديد «دون جدوى للمرة الثانية» و هو ما اعتبروه إهدارا للمال العام.
السكان ممن تحدثوا لـ»النصر»، أوضحوا بأن المياه لا تصلهم من خزان بعيد و قد تفاءلوا خيرا بإنجاز خزان جديد، غير أن الأخير حسبهم سيتم ربط سكناتهم به عبر شبكة على مسافة بعيدة، بعد أن يتم إيصال سكنات أخرى و هو ما رفعوا بشأنه تحفظاتهم مطالبين بإشراكهم في العملية، مطالبين بتوصيلهم بطريقة مباشرة لتفادي السيناريو الأول للمشروع الذي أنجز قبل أربع سنوات دون جدوى حسبهم.
و أشار السكان، إلى أن المشروع الذي تشرف عليه البلدية، لم يشرع في الانطلاق فيه بعد ما عدا جلب الأنابيب و التجهيزات، مناشدين مصالح البلدية لإشراكهم في الاستشارة حول جدوى المشروع، من خلال توصيل المياه انطلاقا من الخزان الجديد مباشرة بدل تمديد القنوات بالمرور بسكنات أخرى.
و أكدوا على أنهم و لدى طرحهم للانشغال على مصالح البلدية، تلقوا تبريرات بعدم كفاية الغلاف المالي و هو ما نددوا به، حيث فضلوا عدم إنجاز المشروع على إنجازه     «دون جدوى»  .
من جهته رئيس بلدية بوزينة و خلال طرحنا للانشغال عليه، أكد على أن المشروع لم ينطلق بعد و سيوفد لجنة تقنية مختصة للوقوف على مدى جدوى مقترحات سكان إغزر، حتى يتم توصيل المياه إليهم.
يـاسين/ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com