الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية الحمادية بالبرج


ناقلــون يتعـاقـدون مـع خـــواص و يخلفون أزمــة
أثار تحويل وجهة نشاط بعض الناقلين على الخط الرابط بين بلدية الحمادية و عاصمة ولاية برج  بوعريريج، من النقل الجماعي للمسافرين إلى نقل العمال خلال ساعات الذروة، استياء المواطنين و سكان البلدية لما يعانونه من أزمة نقل خانقة خلال فترات التنقل للعمل و العودة مساء.
و وجه سكان البلدية شكوى إلى سلطات الدائرة و البلدية، للمطالبة بوضع حد لتجاوزات الناقلين و أصحاب حافلات النقل الجماعي، الذين تخلوا عنهم و توجهوا للتعاقد في الخفاء مع الخواص و أصحاب المصانع و المؤسسات لضمان خدمات النقل لعمالهم، على الرغم من أنهم يشتغلون على الخط الرابط بين بلديتي الحماية و البرج، ما تسبب بحسبهم في اضطراب برنامج النقل، خصوصا خلال ساعات الذروة بين الساعة السابعة و الثامنة صباحا التي تشهد فيه محطة النقل توافد مئات المواطنين للتنقل إلى عاصمة الولاية للالتحاق بمناصب عملهم و كذلك خلال الفترة المسائية، بعد خروج التلاميذ و العمال من مناصب عملهم و عودتهم لسكناتهم، أين يصطدمون بالنقص المسجل في عربات النقل الجماعي على مستوى المحطة و الغياب الدائم لبعض الناقلين، الذين يعودون إلى العمل على الخط، بعد تفرغهم من نقل العمال لفائدة المؤسسات و الخواص، ضاربين بذلك القوانين عرض الحائط، كونهم يجمعون بين وظيفتين،حيث يتمسكون برخصة النقل على خط الحماية البرج و في نفس الوقت التعاقد مع الخواص لنقل العمال.
هذه الوضعية خلفت بحسب المشتكين، صعوبات و متاعب كبيرة للمواطنين في تنقلاتهم، حيث يجدون أنفسهم مضطرين كل صباح إلى الدخول في طوابير و التسابق للظفر بمقعد على متن مركبات النقل، لغياب الناقلين المتعاقدين مع الخواص، الذين عادة ما يلتحقون بالمحطة بعد تفرغهم من نقل عمال المصانع و المؤسسات.
جريدة النصر، نقلت هذا الانشغال لمدير النقل، الذي أكد على عدم استقبال مصالحه لأي شكوى بخصوص التجاوزات المسجلة من قبل الناقلين، مشيرا إلى أن القانون يعاقب الناقلين المخالفين بتجريدهم من رخصة النقل على الخط، لعدم مشروعية امتهان نشاطين في نفس الوقت.
و دعا ذات المسؤول، المواطنين إلى التبليغ عن مثل هذه التجاوزات للمديرية الوصية و تضمين شكاويهم لأسماء الناقلين المتعاقدين مع الخواص في الخفاء، مؤكدا على أن مصالحه ستضرب بيد من حديد لوضع حد لمثل هذه التجاوزات، أما عن إمكانية فتح تحقيق و إرسال لجنة لمراقبة الناقلين، فأكد على أنها متوقفة على شكاوى المواطنين أو الجمعيات، مضيفا بأن مصالح الأمن و الدرك تتابع تحركات الناقلين و في حال تسجيل خروج عن المسار المحدد لهم في خطوط النقل، سيتم اتخاذ إجراءات ردعية في حقهم قد تصل إلى وضع المركبة في الحظيرة و إمكانية سحب الرخصة نهائيا .
ع/بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com