السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جنايات تبسة أدانتهما بـ 8 سنوات سجنا


يقتحمان سكنا و يسرقان مصوغات بيعت بـ8 ملايين
سلطت يوم، أمس، محكمة الاستئناف لجنايات مجلس قضاء تبسة، عقوبة 8 سنوات سجنا نافذا و تعويض للضحية، ضد شابين توبعا بتهمة جنايتي تكوين مجموعة أشرار بغرض السرقة و جناية السرقة بظروف العنف و التعدد و الكسر و التسلق.
حيثيات هذه القضية التي شهدتها مدينة تبسة، السنة الماضية، تعود إلى قيام المتهم الرئيسي «ك ــ ع» و بالتخطيط مع شريكه في الجريمة بمراقبة إحدى السكنات و لما تأكد من خلوها من أهلها، قام المتهم الرئيسي بتسلق الجدار و الدخول بعد تحطيم الباب الداخلي و قادته رحلته داخل بيت الضحية، إلى البحث عما خفّ وزنه و غلا ثمنه، إلا أن ما لم يكن منتظرا وقع، حيث تبين بأن زوجة صاحب البيت هناك فهددها بالسلاح الأبيض، و بعد التفتيش عثر بغرفة النوم و داخل خزانة على كمية من المعدن الأصفر  ممثلة في مجوهرات و حلي و لم يمكث المتهم طويلا، قبل أن يغادر البيت بعدما تحصل على الهدف الذي جاء من أجله، فيما تولى الشريك عملية المراقبة احتياطا لأي زائر غير مرغوب فيه و غادر المتهم الرئيسي موقع الجريمة رفقة شريكه، لتقوم الزوجة بالاتصال بزوجها الذي رسم شكوى لدى مصالح الأمن و ذلك بعد أن قدمت الزوجة أوصاف المتهم الرئيسي و شريكه، الذي شاهدته مع المتهم داخل البيت، رغم حالتها المنهارة و معنوياتها المحطمة و حالة الخوف و الرعب التي كانت عليها عقب وضع المتهم الرئيسي السلاح الأبيض حول عنقها و جرها إلى زاوية من البيت، محذرا إياها من القيام بأي حركة أو صراخ و بعد شكوى الضحية عقب عودته إلى البيت و بعد تحريات ميدانية معمقة، تم توقيف المتهم الرئيسي و شريكه في الجريمة.
يوم المحاكمة اعترف المتهم الرئيسي بالجرم المنسوب إليه، مؤكدا على أنه هو من قام بهذه الجريمة بمفرده و أن الشخص الماثل معه ليس إلا أحد معارفه و لا تربطه به أي صلة و تمسك بارتكابه للجريمة بمفرده، غير أن الضحية تعرفت عليهما و أفادت هيئة المحكمة بكل الوقائع في هذه القضية.
ممثل الحق العام التمس توقيع عقوبة 15 سنة سجنا نافذا، و بعد مرافعات الدفاع الذي التمس من هيئة المحكمة مراعاة ظروف البطالة و الواقع المزري للشباب و هي دوافع سمحت لهما بدخول عالم الإجرام، ملتمسين إفادتهما بظروف التخفيف و بعد المداولة القانونية، تم توقيع العقوبة سالفة الذكر.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com