الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بشراكة بين "أس ـ موتورز" و مؤسسة "سطيف للبلاستيك"


تصنيع الهياكل البلاستيكية للدراجات بالبرج
شرعت يوم، أمس، مؤسسة مختصة في صناعة و تركيب الدراجات النارية على مستوى المنطقة الصناعية ببلدية عين تاغروت بأقصى الجهة الشرقية لولاية برج بوعريريج، في عملية تصنيع الهياكل البلاستيكية، بالتعاقد مع المؤسسة العمومية سطيف للبلاستيك في إطار المناولة و ذلك كمرحلة جديدة من الإنتاج المحلي لقطع الغيار و المعدات المستعملة في عملية التركيب، بهدف الرفع من نسب الإدماج، لهذه المؤسسة التي شرعت في نشاط تسويق و تصنيع الدراجات النارية منذ مدة تزيد عن الخمس سنوات مع شركاء أجانب من الصين.
و أكد وليد خبابة المدير العام لمؤسسة ( أ س - موتورز)، على هامش اليوم الإعلامي المفتوح للإطلاع على ورشات التصنيع، على أن هذه الخطوة تهدف إلى الرفع من نسب الإدماج في صناعة الدراجات النارية على المستوى الوطني و القاري، حيث تراهن الشركة على دخول السوق الإفريقية بقوة مستقبلا، مستفيدة من التقنيات و التكنولوجيات المستعملة في التصنيع بالشراكة مع المتعامل الصيني و تكوين اليد العاملة المؤهلة في هذا المجال، بعد مدة تزيد عن الخمس سنوات من الخبرة، مؤكدا على بلوغ نسبة إدماج تتراوح بين 30 إلى 70 بالمائة حسب التصاميم لكل نوع من الدراجات النارية المصنعة على مستوى وحدة الإنتاج المتواجد بالمصنع.
مضيفا بأن الشركة تواصل جهودها للرفع من نسب الإدماج و تطوير قدراتها الإنتاجية خلال السنوات المقبلة، لتغطية احتياجات السوق الوطنية و الانفتاح مستقبلا على السوق الإفريقية باللعب على ورقتي الجودة و الأسعار التنافسية.
و أشار ذات المتحدث، إلى الاستفادة من الخبرة الصينية في مجال تصنيع الدراجات و تكوين عشرات العمال الجزائريين، مضيفا بأن المؤسسة وجدت في بداياتها الأولى صعوبات في توفير اليد العاملة المؤهلة، كون أن هذه الصناعة تحتاج إلى تكوين متخصص في عمليات التركيب للمحركات و مختلف الهياكل و الإكسسوارات، لكن بمرور الوقت تم تكوين 80 عاملا من مهندسين و تقنيين جزائريين يشرفون على تصنيع أنواع مختلفة من الدراجات النارية.
و ينتظر فتح مناصب جديدة للتوظيف خلال السنوات القادمة، باستلام المصنع الجديد الذي لا يزال في طور الانجاز على مستوى منطقة الرمايل ببلدية رأس الوادي، متوقعا توفير أزيد من 300 منصب عمل بافتتاح  المصنع الجديد.
ع/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com