الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عنابة

شبكــة تحتــال علـى مؤسـســات صناعيــة بأسمــاء مستثمرين وهمييــن
أمر وكيل الجمهورية بمحكمة الحجار في عنابة، بفتح تحقيق في قضية نشاط شبكة وطنية مختصة في النصب و الاحتيال على شركات و مؤسسات يُقيم بعض أفرادها بولاية عنابة، بعد تلقي شكوى من شركة مقرها الاجتماعي بولاية البليدة، مفادها تعرضها للنصب من قبل مستثمر.
و استنادا لمصدر عليم، فقد فتحت مصالح الأمن المختصة تحقيقا معمقا في القضية بناء على تصريحات الضحايا و هم مسؤولي الشركة المختصة في توريد العتاد الصناعي الكائن مقرها في ولاية البليدة، حيث قامت الشركة بتلبية الطلبية و نقل العتاد إلى الوحدة التي كان مقررا فتحها بضواحي دائرة البوني حسب الطلبية و المواصفات المحددة من قبل الزبون و لدى الشروع في نقل الآلات التي تدخل في صناعة الأثاث و الصالونات و كذا النوافذ و الأبواب العصرية، حاولت الشركة تحصيل مبلغ بقيمة 300 مليون سنتيم و هو جزء من المبلغ الإجمالي للصفقة، غير أن المستثمر المزعوم بدأ في مراوغتهم و صرح بأنه وجد صعوبة في سحب المال من البنك لعدم توفر السيولة و قدم طلبا لأجل ذلك و بعد أخد ورد في الموضوع، قام بإرسالهم إلى ولاية برج بوعريريج من أجل استلام المبلغ المذكور من أحد شركائه و عند وصولهم وجدوا رقم هاتف المعني مغلق.
و وفقا لمصادرنا، فقد توجه مسؤولو الشركة إلى البنك محل حساب المستثمر بناء على الوثائق التي بحوزتهم و المتمثلة في سند الطلبية و السجل التجاري و بطاقة التعريف الجبائي و كذا بطاقة هوية المستثمر، تبين بأن الحساب موجود فعلا، لكن لشخص آخر لا توجد له علاقة بالمشكو منه و لدى التقرب من مصالح الأمن، تبين بأن جميع الوثائق مزورة و تتضمن أسماء وهمية و لا علاقة لها بالنشاط التجاري.
و بناء على مصادرنا، فإن مصالح الأمن تعمل بالتنسيق مع الدرك الوطني بعد إخطارهما بالقضية، على تتبع المستثمر الوهمي الذي ينشط حسب التحريات الأولية ضمن شبكة وطنية تحترف النصب و الاحتيال و تزوير الوثائق، يجري استغلال المكالمات الهاتفية و سجل الاتصالات للتعرف على هويته و مكان تواجده و من المنتظر تمديد اختصاص التحقيق إلى ولايات أخرى للبحث عن شركائه.  
كما استلم أفراد الشبكة شحنة العتاد الأولي و قاموا بتحويلها إلى وجهة مجهولة من أجل بيعها، يجري تتبع مسارها لدى الوسطاء و تجار الأجهزة الصناعية و بيع قطار الغيار، للتوصل إلى مكان تواجدها و الأشخاص الذين يقفون وراء هذه الصفقة الوهمية.
و ذكرت مصادرنا، أن شركات و مؤسسات خاصة وقعت ضحية في قضايا مماثلة، يجري الربط فيما بينها، حيث يرجح أن تكون نفس الشبكة تقوم بعملية النصب و الاحتيال باستخدام وثائق مزورة.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com