الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إلى جانب رئيس مصلحة و مقاولين

حبس مدير الشباب و الرياضة السابق بالمسيلة  
علم من مصدر موثوق، بأن قاضي التحقيق لدى محكمة المسيلة، أمر بإيداع مدير الشباب و الرياضة بالنيابة السابق  ، بمعية رئيس مصلحة الاستثمار بذات المديرية و مقاولين اثنين، الحبس المؤقت، لاتهامهم في قضايا فساد خلال السنوات الماضية.
و استنادا إلى مصدرنا، فإن وقائع القضية تعود إلى شكوى مصحوبة بادعاء مدني أودعتها وزارة الشباب و الرياضة على مستوى محكمة المسيلة، على إثر اتهام المسؤولين المذكورين رفقة أربعة مقاولين في تجاوزات ، و منها منح امتيازات غير مبررة عند إبرام  عقود و تزييف جوهر محرر رسمي من أعمال وظيفية لكتابة اتفاقيات،  على خلاف التي دونت ، و هو ما تسبب في تحميل القطاع مخلفات مالية،  بعد صدور حكم في غير صالح مديرية الشباب و الرياضة من طرف المحكمة الإدارية، كلفها حوالي 600 مليون سنتيم لفائدة المقاولين  اقتطعت من ميزانية القطاع.
و أضاف ذات المصدر، بأن القضية طفت إلى السطح سنة 2017 ،على خلفية رفع دعوى قضائية على مستوى المحكمة الإدارية بالمسيلة من طرف المقاولين المتهمين  في القضية ، على اعتبار أنهما قاما بانجاز أشغال مشروع على مستوى المركب المتعدد الرياضات بالمسيلة دون وثائق و دون استكمال الإجراءات الإدارية المعمول بها قانونا ، و بعد فتح الأظرفة التي وقع عليها للقيام بأشغال انجاز مسبح و قاعة المركب،  تبين أن مبلغ العملية التي رست عليهما تم تضخيمها.
و قد اتضح لوزارة الشباب و الرياضة بعد التحقيقات التي باشرتها، وجود تواطؤ بين المقاولين و الإطاراين اللذين  أودعا الحبس المؤقت، بعد إعداد محضر تقييم دون حضور اللجان المعنية بالصفقة، و هو ما دفع الوزارة الوصية إلى تقديم شكوى مصحوبة بادعاء مدني لإيقاف الاقتطاع الذي يمس بالدرجة الأولى، يضيف مصدرنا، أجور العمال و الموظفين، كما علمنا بأن العدالة قضت بتعيين خبير لإجراء تحقيق خبرة في الملفات و الصفقات التي أبرمت في تلك الفترة و توسيع التحقيقات لتشمل جميع الصفقات التي أبرمت حينها.  
و ذكر ذات المصدر، أن المتهم الرئيسي و هو مدير الشباب و الرياضة بالنيابة الذي أودع الحبس على ذمة القضية، وجهت له تهم جناية تزييف جوهر محرر رسمي من أعمال وظيفية لكتابة اتفاقيات خلاف التي دونت و جنحة المنح عمدا لامتيازات غير مبررة عند إبرام العقود المخالفة للأحكام التشريعية و التنظيمية المتعلقة بحرية الترشح للصفقة،  و المساواة بين المترشحين و المساس بشفافية الإجراءات،  و كذا جنحة تبديد أموال عمومية، بينما وجهت جنحة المشاركة في منح امتيازات غير مبررة عند إبرام العقود لرئيس مصلحة الاستثمار بالمديرية المعنية.                          فارس قريشي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com