السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الإشكال يؤرق فلاحين و مواطنين: انزلاقات تهـدد بغــلق طــريق بلــدي بالعــوانة في جيجــل


عبر مواطنون و مستعملو الطريق البلدي رقم 7 بالعوانة، عن أسفهم الشديد من تأخر معالجة الانزلاقات الخطيرة التي عرفها الطريق منذ مدة و بدأت تتفاقم الوضعية مؤخرا جراء التساقط الكثيف للأمطار، أين تضاعفت الأضرار عبر مقاطع، أدت إلى صعوبة في تنقل و مرور المركبات الصغيرة.
وأوضح مواطنون للنصر، بأنهم يستغربون تأخر تدخل السلطات، بالرغم من تقديمهم للعديد من الشكاوى و المتكررة حول الانزلاقات التي حدثت منذ فترة طويلة و تسببت في بعث مخاوف عديدة وسط القاطنين ومستعملي الطريق الحيوي و الذي عرف مؤخرا حركة كبيرة للمركبات من مختلف الأحجام.
و قال المتحدثون، بأنهم استحسنوا كثيرا فتح الطريق منذ سنتين و الممتد من منطقة عمالة و إلى غاية منطقة الخراشة، ما جعل العشرات من العائلات تعود تدريجيا لممارسة النشاطات الفلاحية العائلية، كما دفع بشباب إلى الاستثمار في المشاريع الفلاحية الصغيرة على غرار تربية الأبقار و المواشي، كما قامت بعض العائلات بترميم منازلها، مشيرين إلى أنه و في حالة قطع الطريق، سترهن مصير العشرات من الفلاحين، كما ستنعكس مساعي العائلات الراغبة في العودة إلى المنطقة.
و أعرب مستعملو الطريق عن أسفهم جراء تفاقم الوضعية، أين مست الانزلاقات العديد من المناطق عبر محور الطريق، كما أنها أضحت تهدد بغلقه، مشيرين إلى وجود نقاط يصعب التنقل فيها و من المنتظر أن تقطع الطريق بها نهائيا، مستغربين من طريقة تعامل السلطات، خصوصا و أن الطريق يؤدي إلى مناطق عديدة، حيث يعتبر من بين المحاور الرئيسية نحو بلديتي إيراقن سويسي وسلمى بن زيادة و يتم استعماله كمسلك جانبي باتجاه الطريق الوطني رقم 43.
و قد تنقلت النصر إلى المكان و شاهدنا حجم الأضرار التي لحقت بالطريق البلدي رقم 7 عبر 5 نقاط بلغت فيها الانزلاقات مرحلة خطيرة، أين وجدنا صعوبة في التنقل بواسطة السيارة، بسبب الوضعية الخطيرة للطريق.
و يعلق سكان عدة مناطق بالجهة الجنوبية و الغربية لبلدية العوانة، آمالا كبيرا في تدارك الوضع، مطالبين والي الولاية بالتدخل العاجل، فيما أوضحت مصادر من البلدية، بأن المشروع تابع لمصالح مديرية الأشغال العمومية و قد تمت تهيئته و تعبيده بغلاف مالي معتبر منذ ما يقارب السنتين و نصف، ليشهد انزلاقات خطيرة.
كـ. طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com