السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

والي ولاية سطيف

رؤساء دوائر و «أميار» يجهلون المشاريع المسجلة ببلدياتهم
قال، أمس، والي ولاية سطيف ناصر معسكري، بأن بعض رؤساء المجالس الشعبية البلدية و كذا رؤساء دوائر، يجهلون المشاريع المسجلة على تراب بلدياتهم، حيث يهتمون فقط بمخططات التنمية البلدية و الميزانيات المرصودة لبلدياتهم، دون متابعة تلك المشاريع التي تسجل في إطار المخططات القطاعية أو المركزية، داعيا إلى الاهتمام بمختلف المشاريع، بعد ضبط رزنامة دقيقة من طرف مصالحه، تحوّل لاحقا للمسؤولين المحليين، قصد ضمان المتابعة المستمرة.
و أشار المتحدث خلال كلمة ألقاها، صبيحة أمس، خلال افتتاح جلسات تحكيم المخططات البلدية للتنمية، احتضنتها بلدية جميلة و الخاصة بخمس دوائر و13 بلدية التابعة لها شرق سطيف، إلى أن رؤساء المجالس الشعبية البلدية، مطالبون بامتلاك كل المعلومات الخاصة بالمشاريع، قصد تبليغها للمواطنين، في إطار تجسيد الديمقراطية التشاركية، التي تحث الوزارة الوصية على تفعيلها على أرض الواقع.
كما أضاف والي ولاية سطيف، بأن الجميع مطالب بإبراز و تثمين مجهودات الدولة، خاصة في الشق المتعلق بضخ المبالغ المالية، لتحسين الإطار المعيش للمواطن، لاسيما تلك التي تكتسي أهمية بالغة، مشيرا إلى أن مصالحه ستسعى للمتابعة الدقيقة لتوطين و تجسيد مختلف المشاريع، سواء التي لم تعرف الانطلاقة بعد، أو تلك التي تسير بوتيرة بطيئة.
و حثّ المسؤول الأول على الولاية، كل الأطراف الفاعلة في الحقل المحلي، على اللجوء إلى وسائل التواصل الاجتماعي و المواقع الإلكترونية، قصد التعريف بالمؤهلات و الإمكانات التي تزخر بها كل منطقة و بلدية، مع التعريف بمختلف المشاريع و الاستثمارات، لاسيما تلك الموجودة التي تكون طور في الإنجاز إلى غاية دخولها حيز الخدمة، مع إظهار النقائص المسجلة.
و قد أبدى ناصر معسكري، عدم رضاه على واقع سيرورة المشاريع عبر بعض بلديات الولاية، خاصة تلك التي لم تقم باستهلاك الإعتمادات المالية و المشاريع، مشيرا إلى أن البعض يتذرع بغياب الأموال، لكن في الحقيقية تبين تسجيل عجز على مستوى عمليات المتابعة و التسيير، موازاة مع تسجيله عدم تمكن بعض البلديات، من غلق بعض العمليات التنموية، رغم الانتهاء من عمليات الإنجاز، ما يؤدي إلى إبقائها في مدونة المشاريع غير المستلمة منذ عدة سنوات، على غرار 20 عملية لم تستلم ببلدية عين الكبيرة، 14 عملية بالدهامشة، 15 عملية بأولاد عدوان، 19 عملية ببني فودة، 11 عملية بسرج الغول.
و أعطى الوالي تعليمات بضرورة الانتهاء منها، قصد تمكينهم من تسجيل عمليات جديدة خلال مخطط التنمية البلدية للسنة الجارية.           ر.ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com