السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ببوسيف أولاد عسكر: مشكل مالي يطيل أزمة العطش بالزويتنة


وجه سكان منطقة الزويتنة الواقعة ببلدية بوسيف أولاد عسكر بأعالي جيجل، نداءات مستعجلة للسلطات الولائية، من أجل التدخل العاجل للقضاء على مشكل التزود بالمياه الصالحة للشرب، كما أعد المجلس البلدي تقريرا مفصلا حول الوضعية التي تتطلب تدخل السلطات الولائية لحلها.
و أوضح ممثلون عن السكان للنصر، بأنهم لخصوا المطالب في أربع نقاط رئيسية موجهة لوالي جيجل، بشير فار بالدرجة الأولى و القائمين على قطاع المياه بالولاية و المتمثلة في التكفل بمشروع تجديد شبكة نقل المياه الصالحة للشرب من منطقة الأربعاء إلى غاية الزويتنة و تسجيله ضمن المشاريع الإستعجالية، حيث يقدر مبلغ المشروع المقترح سابقا من قبل السلطات المحلية، بـ 552 مليون سنتيم و في مدة إنجاز تقدر بشهرين، ما سيسمح بتحسين الوضعية لحوالي خمسة آلاف نسمة.
و أشار المتحدثون، إلى أن للمشروع أهمية كبيرة، كما أن وضعية القنوات الحالية غير صالحة للاستعمال بسبب تآكلها جراء الصدأ.
و طالب المشتكون من والي الولاية، بالتدخل العاجل لاستئناف أشغال إتمام إنجاز شبكة التوزيع للمياه الصالحة للشرب بالزويتنة مركز و حي لاسيتي، بالإضافة إلى المناطق المجاورة و التي شملتها  الدراسة السابقة المتعلقة بالإنجاز و أشار المشتكون، إلى وجود تأخر كبير في عملية تزويد سكنات موصولة بشبكة التوزيع منذ أكثر من سنة بضواحي المنطقة و تحديدا من خزان أزرو علي الموجود بأعالي المنطقة، مشيرين إلى ضرورة الانطلاق  في الإجراءات التقنية و الإدارية المتعلقة بتزويد أولاد علوة بالمياه الصالحة للشرب، خصوصا في ما يتعلق بتوريد و وضع الأنبوب الرئيسي و خزانات التوزيع على طول طريق الزويتنة.
و أشار المشتكون، إلى تضررهم الكبير من الوضعية المزرية، مؤكدين على أن مطالبهم بسيطة و يمكن حلها بتضافر الجهود الممكنة.
و قد عقدت السلطات المحلية لبلدية بوسيف أولاد عسكر، لقاء مع ممثلي المواطنين لدراسة المطالب الأربعة، و التي ستسمح بتحسين وضعية التزود بالمياه للمنطقة، ليتم تحرير محضر اجتماع بتاريخ يوم 27 جوان الفارط و قد دفع الأمر بمسؤولي البلدية، إلى إعداد تقرير وصف بالمستعجل و الذي تضمن كيفية معالجة النقاط الأربع المذكورة و قد ورد فيه بضرورة تدخل السلطات الولائية و مديرية الموارد المائية، من أجل استئناف إنجاز المشروع القطاعي، بسبب غياب مقاولة الإنجاز لمدة تفوق السنة، بحجة عدم إمضاء الملحق الخاص بالصفقة و توجيه مطالب بزيادة حصة البلدية من المياه الصالحة للشرب و التي يتم ضخها من محطة الضخ بالعنصر، حيث تقدر حاليا الكمية الموجهة للسكان بـ 1200 متر مكعب أسبوعيا، فيما تقدر الاحتياجات بستة آلاف متر مكعب كحد أدنى، مع ضرورة تسجيل مشروع تجديد الشبكة، انطلاقا من منطقة الأربعاء مرورا بالزويتنة، لتصل إلى منطقة سوق الثلاثاء بسبب تدهور الشبكة.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com