الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تعتبر الأولى و الوحيدة في الشرق و بترخيص استثنائي من وزارة الصحة

توأمة مستشفى ابن سينا مع المستشفى الجامعي بقسنطينة للتكفل  بمرضى أم البواقي
أبرمت خلال اليومين الماضيين إدارة مستشفى ابن سينا بأم البواقي اتفاقية توأمة مع المستشفى الجامعي الحكيم بن باديس بقسنطينة، تتضمن التكفل بمرضى المعدة بالولايتين وتسخير التجهيزات وكل المتطلبات لضمان تكوين نوعي للإطارات الطبية الشابة، ويسعى القائمون على المستشفى من خلال هذه المبادرة إلى توسيع مجال الاتفاقيات بحثا عن سبيل يتم من خلاله ترقية مستشفى ابن سينا إلى مستشفى جامعي للتكفل الأمثل بمرضى الولاية.
إتفاقية التوأمة التي وقّع عليها مدير مستشفى ابن سينا ومدير الصحة بأم البواقي ومدير المركز الاستشفائي الجامعي بقسنطينة إلى جانب البروفيسور حمادة رئيس مصلحة أمراض المعدة والجهاز الهضمي بالمستشفى الجامعي والتي تحوز النصر على نسخة منها، تكشف بأن الهدف الأسمى منها هو تقاسم الخبرات والمعارف من أجل التكفل التام بالمرضى التابعين لمصلحة أمراض المعدة، على أن يتعهد الأطباء ومساعديهم والحاملين لدرجة بروفيسور وكذا الأخصائيين والأطباء المتربصين بالتكفل بالمرضى كل في اختصاصهم على مستوى الهيكلين الصحيين.
ودعا الموقعون على التوأمة الأطباء المعنيين إلى إجراء العمليات الطبية اللازمة وضمان متابعة المرضى، على أن تحدد قائمة العمليات التي ستجرى من طرف الأخصائيين من طرف المجلس العلمي للمستشفى الجامعي بعد الاطلاع عليها من طرف البروفيسور رئيس المصلحة، وركز المؤشرون على اتفاقية التوأمة على ضرورة احترام النظام الداخلي للمؤسستين على أن يتعهد كليهما بالتكوين النظري والتطبيقي للطواقم الطبية وشبه الطبية، مع ضرورة وضع كل الوسائل الطبية تحت تصرف الطواقم الطبية المعنية، واختتمت اتفاقية التوأمة بالتأكيد على ضرورة تأمين المرضى من أية حوادث أو أضرار أثناء تأدية العمليات. مدير مستشفى ابن سينا رابح لزغد كشف للنصر بأن التوأمة هي الأولى والوحيدة بالشرق الجزائري وتم إبرامها بترخيص استثنائي من الوزارة الوصية، وحسبه فاحتواء المستشفى لوحدة متخصصة في الكشف الباطني ذات نوعية جيدة ومعها 3 ممارسين أخصائيين سيعمل على نجاح التوأمة. وكشف المتحدث نفسه بأن مستشفى ابن سينا سيبقى على اتصال بالمستشفى الجامعي لتحيين معلومات الأطباء في مختلف الاختصاصات، والعمل على وضع اللبنات الأولى للارتقاء بالمستشفى إلى مستشفى جامعي بالنظر لتوفر مستشفى ابن سينا على المساحة الكافية، مؤكدا بأن إدارته تأمل في توسع اتفاقيات التوأمة لتشمل كل الاختصاصات.
أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com