الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

برنامج رقابي لمحاربة التسممات الغذائية: إتـلاف أزيـد من 400 كلـغ من الدجـاج الفـاسد


كثّفت مصالح مديرية التجارة لولاية قسنطينة، من خرجاتها الرقابية على مستوى عدة بلديات خلال الفترة الأخيرة، ما مكنها من حجز كميات معتبرة من مختلف المواد الغذائية، آخرها إتلاف 400 كلغ من اللحوم البيضاء كانت موجهة للبيع للمواطنين.
ونفذ أمس الأول، أعوان قمع الغش بمديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية قسنطينة، عملية رقابة وتفتيش شملت تجار التجزئة للدواجن، أسفرت عن تحرير عدة محاضر متابعة قضائية ضد المخالفين والسحب النهائي مع الإتلاف بعين المكان لكميات تفوق 400 كلغ من اللحوم البيضاء غير الصالحة للاستهلاك البشري.
ووضعت المديرية الولائية، برنامجا رقابيا خاصا بمحاربة التسممات الغذائية خارج أوقات العمل وخلال العطل والمناسبات، ما مكنها من حجز وإتلاف كميات معتبرة من مختلف المواد الغذائية خلال الفترة الأخيرة، حيث وحسب خلية الإعلام والاتصال بالمديرية، تم تحرير عديد المخالفات مع سحب وإتلاف المنتجات منتهية الصلاحية أو غير الصالحة للاستهلاك، كما تم استدعاء التجار المخالفين من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
ووقفت مفتشية التجارة وترقية الصادرات بالخروب، خلال عمليات مراقبة يومية، على عدة مخالفات للتجار من خلال تواجد أعوان حماية المستهلك وقمع الغش ميدانيا لمراقبة المحلات خاصة في نشاط الإطعام، ليتم تحرير عدة مخالفات وتوجيه استدعاءات للتجار من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، في المقابل يتابع أعوان التجارة عملية تسويق اللحوم البيضاء المجمدة وكان ذلك على مستوى عدة قصابات على مستوى عدة مناطق آخرها منطقة القراح بأولاد رحمون.
كما قام أعوان قمع الغش والممارسات التجارية بمراقبة مختلف المحلات التجارية خاصة منها الإطعام، التغذية العامة، والقصابة، أين تم رفع العديد من المخالفات ببلدية الخروب، أبرزها عدم الإعلام بالأسعار والتعريفات، عدم احترام شروط النظافة الصحية وكذا شروط الحفظ بالتبريد، عرض منتوجات منتهية الصلاحية للبيع، وتم خلال هذه الخرجة الميدانية سحب وإتلاف كميات من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك واستدعاء التجار المخالفين لاستكمال الإجراءات القانونية ضدهم.
وأشرف أعوان قمع الغش بمديرية التجارة وترقية الصادرات، على عملية نوعية على مستوى تجار التجزئة للدواجن، أسفرت عن السحب النهائي مع إتلاف كمية كبيرة من اللحوم البيضاء والأحشاء غير الصالحة للاستهلاك البشري، لعدم احترام إلزامية النظافة والنظافة الصحية وكذا شروط الحفظ عن طريق التبريد.
وكثفت ذات المصالح من حملاتها الرقابية، بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، من خلال تنظيم خرجات ميدانية استهدفت مختلف الأنشطة التجارية لاسيما ذات الطابع الغذائي على غرار المطاعم، المخابز، والقصابات، لتسفر العملية عن إتلاف لحم مفروم مسبقا، كما سجلت مخالفات متعلقة بنقص شروط النظافة والنظافة الصحية، لتستدعي الجهات المسؤولة التجار المخالفين لاستكمال باقي الإجراءات، وتعمل المديرية على حماية المستهلك قبيل أيام قليلة من الدخول الاجتماعي والمدرسي بداية من الأسبوع المقبل.
حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com