الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس المجلس الولائي يقدم مقترحا لإنشاء كلية الطب: تنصيب عميرش حمزة رئيسا جديدا لجامعة جيجل


أشرف، أمس، الأمين العام لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي صديقي صالح الدين، على تنصيب عميرش حمزة رئيسا لجامعة محمد الصديق بن يحي بجيجل، خلفا لكعواش صالح المنتهية مهامه.
و أوضح الأمين العام خلال كلمته أمام الحاضرين، بأن التغيرات التي جرت مؤخرا عبر العديد من المؤسسات الجامعية، يراد بها تقديم نفس جديد و تجسيد مبدأ التداول على السلطة لتقديم خدمات أفضل للجامعة الجزائرية و قال المتحدث، بأن التغييرات الجديدة لم تبن على وجود خلفيات معينة أو ما يتم تداوله، بل جاءت في إطار الترقيات و منح الفرص للكفاءات الجزائرية.
و ثمن المتحدث المجهودات المبذولة من قبل رئيس الجامعة المنتهية مهامه، البروفيسور كعواش صالح و الذي استطاع خلال ثلاث سنوات الفارطة، تقديم الأفضل لجامعة جيجل و حاول جاهدا تنفيذ تعليمات الوصاية.
و قال المسؤول، بأن الرئيس الجديد لجامعة جيجل، يملك خبرة كبيرة في ميدان التسيير و ابن الجامعة الذي حاول تقديم الأفضل طيلة 34 سنة، أين ترأس و تبوأ العديد من المناصب في قسنطينة و عنابة.
و وجه الأمين العام رسالة لممثلي الأسرة الجامعية، بضرورة الحرص على تقديم الأفضل في الميدان البيداغوجي و محاولة الابتعاد عن كل المشاكل التي تعيق تقدم الجامعة نحو الأفضل، مؤكدا على أن الجزائر تمر بمراحل صعبة، تتطلب أن تكون الجامعة عنصرا فعالا في الحفاظ على استقرار الوطن و ازدهاره.
و تعهد رئيس الجامعة الجديد عميرش حمزة، بأنه سيحاول جاهدا جعل جامعة جيجل قطب امتياز، من خلال وضع خارطة طريق لتسيير المؤسسة الجامعية مع آفاق 2023 و يتطلب ذلك تظافر جهود الجميع، من أساتذة و طلبة، مؤكدا على أن هدفه الوحيد، هو تسيير أمثل للجامعة، داعيا الأساتذة الحاضرين إلى تقديم يد المساعدة و العمل في شفافية بعيدا عن الخلافات الجانبية و تغليب مصلحة العلم فوق كل اعتبار، مؤكدا على أنه سيعمل على جعل الجامعة مرافقة للتنمية المحلية، عبر تجسيد سياسة السلطات الولائية، خصوصا في ميدان التكوين.
و أوضح رئيس الجامعة السابق، كعواش صالح، بأنه حاول طيلة ثلاث سنوات تقديم الأفضل من الناحية التسييرية، أين قدم الحلول التي ترضي الجميع في إطار القانون و تحكيم الضمير.
و طالب رئيس المجلس الولائي حسين برينط خلال كلمته، بضرورة تجسيد كلية الطب بالولاية، كونها من بين المطالب التي رفعها السكان و المختصون و المواطنون، كونها ستسمح بتقديم خدمات لإنعاش قطاع الصحة بجيجل.
و طالب المتحدث الأمين العام للوزارة، بضرورة تقديم الدعم و الإصغاء للمطلب الهام للمنطقة و دعا رئيس المجلس الأساتذة الحاضرين، إلى المساعدة في وضع و إعداد ملف ثقيل لتجسيد الطموح في إنشاء الكلية.
و في ذات السياق، أكد الأمين العام على أن المطلب يعتبر من بين الأولويات التي سيتم تجسيدها تدريجيا و وفق النظرة الاستشرافية لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي و سيتم تقديم الدعم المطلوب.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com