الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الميلية بجيجل

شباب يطالبون بالتوظيف في المنطقة الصناعية بلارة
شهد مدخل المنطقة الصناعية بلارة بمدينة الميلية شرق جيجل، تنظيم وقفة سلمية من قبل مجموعة شباب منطقة الميلية، طالبوا خلالها بالتوظيف في مختلف المنشآت الجاري إنجازها في المنطقة الصناعية.
و ذكر بعض المعنيين، أن هناك فرصا عديدة للتشغيل بالمنطقة الصناعية التي تضم عدة منشآت، تفوق عدد البطالين عبر إقليم البلدية على حد تعبيرهم، مصرحين باستفادة شباب منهم من التوظيف، فيما لم تستفد أكبر فئة من الفرص المتاحة عبر الورشات المفتوحة.
و قال المعنيون، بأنه قد تم الإعلان عن العديد من فرص التشغيل بالمركب، فيما لم تتح لهم فرص التوظيف.
و أشار المعنيون، إلى أن الجهة الشرقية من الولاية، تعرف ضعفا في التوظيف عبر مختلف القطاعات، سوى بالمنطقة الصناعية بلارة التي تعتبر حوضا للتشغيل، من خلال المنشآت الجاري إنجازها، إلا أنهم لم يستفيدوا من فرص حقيقة للتشغيل.
و قد طالب المعنيون الجهات الوصية و بمختلف المنشآت في المركب، تقديم توضيحات حول طرق التوظيف و كذا فتح المجال أمام الشباب لكسب الخبرة عبر الورشات الجاري إنجازها.
و تعرف منطقة بلارة منذ فترة، فتح فرص التشغيل عبر ورشات إنجاز محطة الطاقة الكهربائية و كذا مركب الحديد و الصلب، إذ أن إنجاز المنشأتين على مشارف الانتهاء و من المنتظر أن يكون التسليم النهائي للمشروعين في الأشهر القليلة، كما شرع في التوظيف المباشر بمركب الحديد و الصلب في تخصصات عديدة، حيث شرعت وكالة التشغيل المحلية بالميلية، في نشر يومي لمختلف المناصب الموجودة و الشروط الواجب توفرها، كما تعمل ذات المصالح بالتنسيق مع مديرية التشغيل و مفتشية العمل، بمراقبة طرق التوظيف و كذا شروط العمل عبر مختلف الورشات.
كما طالب والي جيجل، بشير فار، في دورة المجلس الشعبي الولائي السابقة، ممن يملكون أسماء مشكوك في توظيفهم بالمحسوبية و «المعريفة»، بتقديمها للتحقيق فيها، مؤكدا على أن مصالح التشغيل تقوم بالدور المنوط بها و ضمان الشفافية في التوظيف، في وقت كثر فيه الحديث في الشارع المحلي، عن وجود شكوك حول طرق التوظيف.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com