الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

موجهة لأصحاب المؤسسات المصغرة

  إنشاء ثلاث مناطق تجارية بالطارف  
كشفت مصادر مسؤولة بولاية الطارف، «للنصر»، أمس، عن موافقة اللجنة الولائية لترقية الاستثمار، مؤخرا، على إنجاز ثلاث مناطق نشاطات تجارية جديدة، على مساحة إجمالية تفوق 20 هكتارا بكل من بحيرة الطيور، الذرعان و شبيطة مختار.
و ذلك لفائدة أصحاب المؤسسات المصغرة، لتشجيعهم على توسيع استثماراتهم  تطبيقا لتوجيهات و قرارات الحكومة الرامية إلى ترقية المؤسسات المقاولاتية الصغيرة و المتوسطة، لجعلها أداة فعالة في التنمية المحلية.
كما تقرر توزيع العقارات غير المستغلة و المهملة للمؤسسات المفلسة، على أصحاب المؤسسات المصغرة لتوسيع نشاطهم خاصة ما تعلق بالتخزين، زيادة على توزيع المقرات و المحلات المهنية على الراغبين في تطوير وتوسيع نشاطاتهم في مختلف المجالات، كذلك الحال بالنسبة للمنشآت الفلاحية من مزارع و إسطبلات و أراض فلاحية غير مستغلة، التي تقرر توزيعها على الشباب لترقية النشاط الزراعي، بالنظر لخصوصيات الجهة، خصوصا في مجال تربية الأبقار و إنتاج الحليب، الأشجار المثمرة و المحاصيل الصناعية.
وأفادت مصادرنا،  أن هناك   دراسات لإنشاء مناطق نشاطات تجارية  عبر بعض البلديات، لترقية وتشجيع الاستثمار المحلي، و خلق نشاطات تجارية صغيرة بالمناطق الحدودية، في إطار تنمية الشريط الحدودي، تراعي خصوصيات كل منطقة،  خاصة و أن هذه المناطق تزخر بقدرات و مؤهلات متنوعة غير مستغلة، على غرار الحرف والصناعات التقليدية، تحويل الزيتون، الزراعة، تربية الحيوانات والدواجن و إنتاج الحليب.
وأكدت مصادرنا، على أن أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستوفون للشروط، تم تمكينهم من الوثائق الإدارية، حتى يتسنى لهم الانطلاق في الأشغال، على أن يتم سحب العقار الصناعي من المتقاعسين في انجاز المشاريع الاستثمارية، خاصة المتعلقة بالتوسعة .
وأعلن المصدر، عن إرسال ملف للجهات المركزية، لبرمجة عملية واسعة  للتكفل بتهيئة كل مناطق النشاطات الأخرى على مستوى الولاية، إلى جانب  توسيع المنطقة الصناعية ببلدية ابن مهيدي، بعد أن تم الشروع، مؤخرا، في تهيئة المنطقة الصناعية بالمطروحة المتربعة على مساحة 70 هكتارا والتي تضم 105 قطع موجهة للاستثمار، بغلاف مالي يناهز 60مليار سنتيم، زيادة على انطلاق أشغال تهيئة منطقتي النشاطات بكل من زريزر و البسباس، بمدهما بكل الشبكات الضرورية. 

  نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com