السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

احتجاج طالبات إقامة البوني بعنابة على رداءة الوجبات


استـدعــاء مشتبـــه فيهــم آخــريـــن
 في قضيــــة سرقـــة مـــواد غذائية
احتجت، مساء أول أمس، مئات الطالبات بالإقامة الجامعية البوني 1 بعنابة، أمام المطعم و مقر الإدارة، تعبيرا عن تذمرهن من تردي نوعية الوجبات و سوء المعاملة من قبل مسؤولي المطعم، بالإضافة إلى وجود عدة نقائص لم تتحرك – حسبهن - مديرية الخدمات الجامعية،  لتخليصهم منها، رغم الشكاوى المتكررة ، خاصة على مستوى المطعم، فيما تم استدعاء مشتبه فيهم آخرين للتحقيق في قضية سرقة مواد غذائية من الإقامة.
المحتجات طالبن في رسالة موجهة لمديرية الخدمات الجامعية عنابة وسط، بضرورة الاستجابة لانشغالاتهن المتمثلة أساسا في تحسين ظروف الإطعام و وقف «الاستفزازات» و «الممارسات السلبية»من طرف إدارة المطعم.
و استنادا لمصادرنا، فقد جاء احتجاج الطالبات عقب انتشار خبر توقيف 3 عمال متلبسين بسرقة و تهريب المواد الغذائية من مطعم الإقامة، حيث حملت الطالبات إدارة المطعم مسؤولية رداءة الوجبات، كون السلع التموينية خاصة مادتي اللحم و الدجاج، كانت كميات كبيرة منها «تُسرق و تباع في الخارج» و تعوض حسبهن، كل مرة بمادة « الكاشير»، بالإضافة إلى إلغاء بعض الوجبات منها الكسكسي في عطلة نهاية الأسبوع.
و في سياق متصل، أمر قاضي التحقيق بمحكمة الحجار، باستدعاء عمال و مسؤولين آخرين بإقامة البوني 1 للبنات، بعد إيداع 4 أشخاص الحبس المؤقت، تم القبض عليهم متلبسين بتهريب و بيع مواد غذائية و لحوم من مطعم الإقامة، و يتعلق الأمر بعاملين بالمطعم و عون أمن و تاجر مواد غذائية.  
و وفقا لمصادرنا، فقد وسعت نيابة الجمهورية بمحكمة الحجار، التحقيق في  القضية   من أجل تحديد المسؤوليات و الأطراف التي تساعد على إخراج مواد التموين إلى خارج الإقامة و إعادة بيعها في السوق السوداء بأسعار أقل من ثمنها الأصلي، حيث وجهت لهم تهمة تكوين جمعية أشرار و السرقة بتعدد ظرفي الليل و التعدد و استحضار مركبة و سوء استغلال الوظيفية و المشاركة في السرقة.
و تعود وقائع القضية، حسب مصالح الأمن، إلى يوم الخميس الماضي، عندما نصبت مصالح الشرطة كمينا لأفراد الشبكة، بعد تلقي معلومات تفيد بالاشتباه في تورط عمال بإقامة البوني، في سرقة مواد غذائية و لحوم، لإعادة بيعها  ، عن طريق الاستعانة بسيارات سياحية لإخراجها، و على إثرها قام أفراد الشرطة التابعين الأمن دائرة البوني، بملاحقة المتهمين عند خروجهم من الإقامة على متن 3 سيارات، دون توقيفهم لمعرفة وجهتهم و مكان تفريغ السلعة، و بعد فترة قصيرة من الملاحقة، سلكوا طريق حي بوخضرة، إلى غاية وصولهم إلى محل تجاري لبيع المواد الغذائية بذات الحي.
و أثناء شروعهم في تفريغ الصناديق الخلفية للسيارات من المواد الغذائية المسروقة، منها اللحوم الحمراء و الدجاج الموجه لتحضير وجبات الطالبات الجامعيات، داهمتهم عناصر الشرطة و أوقفت العمال و صاحب المحل، مع استرجاع المسروقات و حجز السيارات.
و جاء تحرك مصالح الأمن، بعد تلقي   معلومات تفيد باختفاء كميات معتبرة من اللحوم و مختلف المواد الغذائية من المطعم بشكل دائم و مع تكثيف التحريات، تم تحديد هوية المشتبه فيهم.
ح. دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com