الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

حصة جديدة للسكن الريفي بالعقلة المالحة

شُرع على مستوى ولاية تبسة في إجراءات اختيار وعاء عقاري لإنجاز سكنات ريفية ببلدية العقلة المالحة، فيما أمر الوالي بمعالجة إشكالية أراضي العرش في بئر العاتر.
و خلال اجتماع نظمه قبل أيام والي تبسة عطالله مولاتي مع السلطات المحلية و المسؤولين التنفيذيين، أعلن مديرو القطاعات المعنية عن البدء في الإجراءات الخاصة باختيار الأرضية لانجاز حصّة البناء الرّيفي التي منحت لمواطني منطقة عين الزقيّق ببلدية العقلة المالحة, حيث أوصى الوالي بالبدء في تحديد قائمة المستفيدين بصفة موضوعيّة و مسؤولة.
كما أمر الوالي بالانطلاق في إعداد دفتر الشّروط لإنجاز الإمساكيات بالمؤسسات التربوية, والبحث عن الموقع المناسب لبناء ثانوية بمنطقة عين الزقيق, مع انتظار انتهاء الدّراسة الخاصّة بمشروع تزويد ساكنة المجمّع الريفي طريق الشريعة بالغاز ضمن الشّطر الأول، بعد رصد غلاف مالي للعملية في إطار صندوق الضّمان والتّضامن للجماعات المحليّة, والنّظر في إمكانية توسيع عمليّات تهيئة المجمّع الرّيفي لتشمل التّجمعات والتحصيصات المجاورة.
المسؤول وجه أيضا تعليمات بتسوية مشكل انعدام النقل المدرسي بالعقلة المالحة وتقديم الدعم اللاّزم للبلدية في هذا الإطار، بالتّنسيق مع مديريّة الإدارة المحليّة, إلى جانب مباشرة حلول عملية لتحسين تزويد سكّان بلدية بئر العاتر والمناطق المجاورة لها بمياه الشّرب و رصد الأموال لذلك والتّبليغ عن أيّ أعطال للتكفّل بها في حينها، بالتّوازي مع تفعيل الإجراءات الرّدعية ضد المتسبّبين في سرقة المياه عن طريق التّوصيلات غير الشّرعية, و كذا النّظر في تسوية مشكلة المحلاّت التجاريّة والخدماتيّة غير المستغلّة وإعادة دراسة ملفات المستفيدين منها بشفافيّة.
كما سيتم النّظر في إمكانيّة التكفل بطلبة البكالوريا الأحرار من ساكنة بئر العاتر، الذين يجتازون الامتحان خارج إقليم البلدية, واستفادة الشباب والأطفال مرضى التوحّد من مختلف الفضاءات الرياضيّة، فضلا عن متابعة حملات نظافة المحيط و القضاء على البؤر المسببة لداء “اللّيشمانيا” الجلدية، موازاة مع إطلاق حملات بالتّنسيق مع جمعية الصّيادين للقضاء على الحيوانات الضّالة, و كذا معالجة إشكالية الأراضي الفلاحية وأراضي العرش بالمنطقة.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com