الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية وادي الشعبة بباتنة: منـــع ارتيـــاد غابــة كـوندورسي لكبـح الفيــروس


قرر رئيس بلدية وادي الشعبة بولاية باتنة، منع المواطنين من ارتياد غابة كوندورسي، التي تعد بين أهم و أبرز متنفس طبيعي للعائلات الباتنية، خاصة خلال أيام العطل، حيث تعج بالحركة و تعرف توافدا كبيرا.
و جاء الإجراء تبعا لسلسلة التدابير و القرارات التي اتخذتها السلطات العمومية، لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد بعد ارتفاع مؤشر الإصابات و كذا عدد الوفيات.
و تعد غابة كوندورسي بالحظيرة الوطنية بلزمة في ولاية باتنة، مقصدا للشبان و العائلات للترويح عن النفس و لطالما ازداد الإقبال عليها منذ بداية الجائحة، حيث وجد المواطنون في أيام الحجر الصحي، في المكان الطبيعي، ملاذا و متنفسا و لكن بازدياد حالات الإصابة المرضية منذ رفع و تخفيف إجراءات الحجر الصحي، قررت بلدية وادي الشعبة منع ارتياد الغابة، في إطار إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
و في ذات السياق، بادرت بلديات بالولاية أيضا برفع حالة التأهب لمواجهة الفيروس، من خلال التحسيس و منع إقامة الأفراح و المنافسات الرياضية و غيرها من التجمعات التي يمكن أن تكون مصدرا لانتقال العدوى.
و في ذات السياق، كان والي باتنة، توفيق مزهود، قد أصدر قرارات، نهاية الأسبوع المنقضي، لكبح انتشار الفيروس، منها وقف عقود الزواج عبر كافة المصالح البلدية، لوضع حد لإقامة الأعراس و الحفلات التي تبين أنها مصدرا لانتشار الفيروس منذ رفع إجراءات الحجر.
و كان الوالي أيضا، قد قرر حظر إقامة الأعراس و مختلف الولائم و كذا غلق أسواق الماشية، داعيا المواطنين إلى المزيد من الحذر و التحلي بالوعي و المسؤولية في مواجهة الوباء، متأسفا من انتشار مظاهر عدم احترام التباعد الاجتماعي و إجراءات الوقاية، ما زاد حسبه في تأزم الوضع و جعل الولاية ضمن الولايات الأولى على المستوى الوطني التي تعرف انتشارا للفيروس.
يذكر أن ولاية باتنة تجاوزت ألف إصابة منذ بداية جائحة كورونا و باتت المصالح الصحية غير قادرة على استيعاب العدد المتزايد للمرضى بكورونا كوفيد 19، فيما تعمل مديرية الصحة على فتح و تخصيص أجنحة جديدة، منها فتح مصلحة جديدة بجناح الطب الداخلي في المستشفى الجامعي، تسع لـ90 سريرا، كما تمت تهيئة مركز للتكوين المهني يسع لمائة سرير ببلدية بريكة، بعد أن تحولت الأخيرة إلى بؤرة لانتشار الداء.
يذكر أن عديد المسؤولين بينهم مدراء تنفيذيون ورؤساء بلديات، تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا ويخضعون للعلاج، فيما ارتفع عدد الوفيات بالولاية، خاصة وسط المسنين و المصابين بأمراض مزمنة.
يـاسين عبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com