السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: تحويل 60 بالمائة من غابة بن قانة إلى حديقة للتسلية


 كشف رئيس المجلس الشعبي لبلدية سكيكدة، الشريف بودعاس، عن قرار تحويل ما تبقى من غابة بن قانة في أعالي سطورة (60 في المائة)، إلى حديقة عمومية للتسلية.
في خطوة تهدف حسبه إلى قطع الطريق أمام بارونات العقار الذين يحاولون بشتى الطرق الاستحواذ على هذه القطعة، مشيرا إلى شروع مصالحه في عملية تهديم بنايات فوضوية بالواجهة البحرية، كانت تستغل للتخييم خلال موسم الاصطياف.
و أوضح «المير» في تصريح للنصر، أول أمس، بأن القرار تم اتخاذه في مداولة رسمية بتاريخ الثامن من جويلية، بناء على طلب المجتمع المدني و جمعيات الأحياء و أعضاء من المجلس البلدي، كفاعل رئيسي للإبقاء على هذه الغابة منطقة خضراء وجعلها حديقة عمومية لفائدة المواطنين و سكان المدينة التي تفتقر لمثل هذه المرافق.
كما وصف محدثنا القرار بالجريء والتاريخي، بالنظر إلى أهمية هذه المنطقة الغابية و موقعها الاستراتيجي، بتواجدها في أعالي سطورة و تطل على الواجهة البحرية، حيث كان الخوض في هذا الموضوع من الممنوعات في الفترة السابقة.
وأشار رئيس البلدية، إلى أن القطعة الأرضية سيتم اكتسابها عن طريق شرائها من مديرية أملاك الدولة وهناك لجنة تعكف على إتمام الإجراءات، من خلال مسح القطعة الأرضية وتحديد معالمها في انتظار عملية تحديد سعر القطعة الأرضية.
ويدخل الإجراء، حسب «المير»، في إطار تعليمات و قرارات وزارة الداخلية و الجماعات المحلية لتثمين ممتلكات البلدية من منطلق أن المشروع سيكون له فائدة و جدوى اقتصادية و خدماتية كبيرة في المستقبل.
كما أن تحويل الغابة إلى حديقة عمومية، يهدف أيضا إلى قطع الطريق أمام بارونات العقار، الذين يعملون بشتى السبل من أجل الاستحواذ عليها، داعيا مؤسسات الترقية العقارية للبحث عن أوعية عقارية تتوفر عليها البلدية، لتجسيد مشاريعهم المختلفة.
تجدر الإشارة، إلى أن جمعيات المجتمع المدني، كانت قد نددت بمنح أحد المستثمرين قطعة من الغابة لانجاز مشاريع سياحية و اعتبروا ذلك مساسا بالبيئة و الغطاء الغابي.
من جهة أخرى، أوضح «المير»، بأن البلدية شرعت في هدم و إزالة البنايات الفوضوية بالواجهة البحرية العربي بن مهيدي، التي يستغلها مصطافون لقضاء موسم الاصطياف و العملية يضيف محدثنا، ستتواصل عبر مختلف نقاط الواجهة البحرية التابعة لإقليم البلدية.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com