الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الطريق إليها يشهد ازدحاما مروريا كبيرا : عودة الحركية لشواطئ سطورة في سكيكدة


عادت الحركة للواجهة البحرية المؤدية إلى شواطئ سطورة بسكيكدة، نهاية الأسبوع، بشكل لافت، من خلال التوافد الكبير للمصطافين من أجل التنزه و  الاستجمام و قضاء أوقات للراحة.
في مظاهر توحي للزائر بأن سكيكدة تعيش موسم الاصطياف بعيدا عن أزمة كورونا، لاسيما و أن الغالبية العظمى من المصطافين لا يلتزمون بأبسط قواعد الوقائية مثل وضع الكمامة، فما بالك بالتباعد الجسدي الغائب تماما.
و يشهد الطريقان السفلي و العلوي المؤديان إليها، ازدحاما مروريا كبيرا للمركبات من مختلف ولايات الوطن، ما استدعى تدخل أعوان لتنظيم حركة المرور بمدخل الواجهة البحرية و لعل ما زاد في هذا الإقبال هو إعلان السلطات العمومية عن قرب افتتاح الشواطئ.
ففي جولة قادتنا إلى هذه الشواطئ، وقفنا على حشود كبيرة من العائلات تذهب و تجيء من و إلى الشواطئ، لاسيما الشواطئ الصخرية كالمحجرة و الشاطئ الكبير و ميرامار التي أصبحت الوجهة المفضلة للمصطافين هروبا من مراقبة مصالح الأمن التي تمنع الدخول للشواطئ الرملية، كما هو الحال بيكيني، الجنة، القصر الأخضر و رغم تسلل الكثير من المصطافين للسباحة في الفترة الصباحية، لكن في الفترة المسائية تدخلت الشرطة و قامت بإخلاء هذه الشواطئ من المصطافين، تطبيقا لتعليمات السلطات العمومية.
و من جهتهم أصاب محلات بيع المأكولات الخفيفة و المثلجات و المقاهي و المطاعم المنتشرة على طول واجهة الكورنيش، شرعوا حسب ما لاحظنا في نشاطهم، بينما وجدنا آخرين منهمكين في أشغال التنظيف و الطلاء و إعادة التهيئة تحسبا لفتحها أمام الزوار قريبا، حسب ما أكده لنا أصحابها.
مصالح الأمن التي نصبت حاجزا بمدخل الواجهة البحرية، تسهر على مراقبة أي حركية غير عادية للوافدين للشواطئ و تضطر حسب ما وقفنا عليه، لمنع العديد من المركبات من عبور الطريق لأسباب أو لأخرى و مع هذا يضطر أصحاب هؤلاء المركبات إلى استعمال الحيلة و  سلك الطريق العلوي الغابي للوصول إلى سطورة و من ثمة التوجه إلى الشواطئ الصخرية التي تعد مراقبتها من صلاحيات مصالح الدرك.
و تشهد المسالك المؤدية إلى الشواطئ الصخرية، انتشارا فظيعا للأوساخ و القاذورات، إذ يعمد الوافدون إليها لرميها غير مبالين بنظافة المحيط، ما جعل بعض المواطنين يقومون بجمعها و وضعها في أكياس بلاستيكية، لتسهيل المهمة على عمال النظافة.
في حين مازال المكان المجاور لميناء الصيد غارقا في التسربات المائية، ما جعل المواطنين و بالأخص الصيادين و بائعي السمك، يبدون استياءهم العميق من هذه المظاهر التي تعطي صورة مشوهة و غير لائقة عن هذه المدينة السياحية.           
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com