الاثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

مستشفى القالة بالطارف: تراجع تحويل المرضى إلى خارج الولاية بنسبة 97 بالمائة


تراجعت عمليات تحويل المرضى من مستشفى بوزيد عمر بالقالة بولاية الطارف، نحو الولايات المجاورة خصوصا المصالح الإستشفائية بعنابة، بنسبة تفوق 97 بالمائة، بعد أن تم تدعيم المؤسسة بعدة تخصصات و تزويدها بالتجهيزات الطبية العصرية  للكشف وإجراء التحاليل.وذكرت مديرة مستشفى بوزيد عمر بالقالة في تصريح للنصر، بأن تحويل المرضى  تقلص من حوالي 500 حالة سنويا إلى بضعة حالات قليلة حاليا، بعد التدعيم بمختلف التخصصات الطبية، إذ باتت كامل العمليات العلاجية تتم بمصالح المستشفى الذي تعزز بأكثر من 35 طبيبا في مختلف التخصصات.
وتم فتح عدة مصالح، من ذلك تدعيم  قسم الجراحة العامة باختصاصي في جراحة طب الأطفال، ومصلحة الطب الداخلي بأخصائي في أمراض القلب مع  توفير العتاد اللازم للتشخيص، علاوة على تهيئة وتوسعة جناح الاستعجالات ومصلحة الجراحة لإجراء جراحات بالمنظار لأول مرة. كما تم فتح مصلحة للطب الشرعي، الأولى بالولاية، ومصلحة لطب العظام وكذلك توسعة وتهيئة مصلحة طب الأطفال لتتحول إلى قسمين "أ" و "ب"، مع فتح وحدة لحديثي الولادة.وقالت المسؤولة إن كل الإجراءات المتخذة لترقية الخدمات العلاجية، ساهمت في تقليص حالات الاكتظاظ وتأخر المواعيد العلاجية وتحويل المرضى، و من بينهم النساء الحوامل رغم  النقص المسجل في أخصائيين التوليد بالولاية، ولتجاوز هذه المشكلة لجأت إدارة المستشفى إلى إبرام اتفاقيات مع  بعض الأطباء الخواص للتكفل بالحوامل في الحالات الطارئة في انتظار دعم المصلحة بمختصين.
علاوة على ذلك، سجلت المتحدثة تراجعا كبيرا بنسبة 98 بالمائة في الحالات الاستعجالات المحولة إلى مستشفيات الولاية وخارجها، بعد التكفل بتهيئة وتوسعة وتجهيز جناح الاستعجالات الطبية، وكذلك الحال بالنسبة لتقلص مدة الانتظار لإجراء العمليات الجراحية. وقد تم تسطير برنامج من أجل التكفل ببرمجة العمليات لكل المرضى ريثما يتم رفع تدابير الجائحة.
وكشفت المتحدثة عن وجود تغطية طبية بالتنسيق مع مستشفى الهادي بن جديد  بعاصمة الولاية  للتكفل بالمرضى والحد من معاناتهم لاسيما في الحالات الطارئة، كما رفعت إدارة المستشفى طلبا للسلطات المحلية من أجل تخصيص حصة من السكنات الجاري إنجازها لفائدة الأطباء الأخصائيين لضمان استقرارهم ودعم المستشفى بالمختصين في شتى التخصصات العلاجية لارتقاء أكثر بالعملية الصحية وتحسن نوعية الخدمة العمومية المقدمة للمرضى.

نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com