الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بهدف ترقية مجال المرأة المقاولاتية: توزيع 17محلا على مستفيدات من مشاريع أجهزة التشغيل


 أشرفت، أمس، وزيرة التضامن والأسرة و قضايا المرأة  كوثر كريكو،  خلال زيارتها لولاية الطارف رفقة وزير الموارد المائية ، على توزيع شهادات الاستفادة  من محلات ديوان الترقية والتسيير العقاري، على مستفيدات  من مشاريع في مختلف الميادين ممولة  ضمن أجهزة التشغيل كناك ، انجام وأنساج ، في أطار دعم الأسرة المنتجة وترقية  مجال المرأة المقاولاتية .
كما تم توزيع شهادات استفادة من تمويل الوكالة الولائية للقرض المصغر في عدة نشاطات ومجالات، في سياق خلق فضاء لولوج المرأة لعالم المقاولاتية وسوق الإنتاج  ومحاربة الفقر واستحداث مواطن الشغل وجعل المرأة في قلب معادلة المشاركة في التنمية الوطنية وإعطاء القيمة المضافة المرجوة منها، حسب تأكيدات وزيرة التضامن.
من جهة أخرى، تم تكريم بعض المستفيدات الناجحات في إنشاء مؤسسات مصغرة ممولة من القرض المصغر و هي بذلك نموذجا للمؤسسات التي استطاعت إثبات قدرتها في الميدان رغم الصعوبات، فضلا عن توزيع معدات و تجهيزات على بعض الأسر المنتجة، لمساعدتها على الولوج نجو عالم الشغل وخلق موارد رزق تساعدها على توفير مستلزماتها المعيشية.
وخلال زيارتها للولاية، عاينت الوزيرة بعض المؤسسات المصغرة، منها ورشة لتثمين واستغلال النباتات الطبية والعطرية بقرية القنطرة الحمراء بالقالة و مؤسسة نسوية لتربية الأبقار ببلدية بالريحان، كما كانت للوزيرة لقاءات مباشرة مع بعض الجمعيات والمواطنين استمعت خلالها لبعض الانشغالات ، قبل أن تقوم بزيارة المعرض المقام بنزل المولان بالقالة و الخاص بالمرأة الريفية المستفيدة من مختلف برامج الدعم التي وضعتها الدولة و إشرافها على إعطاء إشارة انطلاق القافلة التحسيسية إحياء لليوم العربي للتوعية من سرطان الثدي من مقر الولاية و هي القافلة التي ستجوب جميع مناطق الولاية و خصوصا المناطق الريفية والحدودية، من أجل استهداف أكبر شريحة من النساء.
في حين وعدت الوزيرة بالتكفل بمرضى فقر الدم الوراثي المقدر عددهم في الولاية بأكثر من 3 آلاف مصاب، من خلال إدراجهم في مزايا الضمان الاجتماعي و الرعاية الصحية .                     
     نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com