الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نحو فتــح نقـــاط لبيع التمـــور المحلية بالعاصمــــة


أعلنت الغرفة الفلاحية لولاية بسكرة، مؤخرا، عن إمكانية فتح نقاط بيع تمور هذا الموسم بالجزائر العاصمة و دعت كافة الفلاحين المهتمين بالعملية، للتقرب من مصالحها للتسجيل من أجل ضبط جميع الإجراءات قبل تنفيذها.
و ذلك لتوفر هذه المادة بكميات معتبرة هذا الموسم و تكدسها بكميات كبيرة على مستوى غرف التبريد و نقاط التخزين و ستمكن العملية حسب بعض المنتجين في حديثهم للنصر، من منع المضاربين من التحكم في الأسعار في هذه الأسواق و ستضمن حماية الإنتاج و المنتجين و تضمن من جهة أخرى حق المستهلك في اقتناء التمور بأنواعها المختلفة و بأسعار معقولة خلافا لمواسم سابقة.
كما أكد محدثونا، على أن العملية من شأنها الحد و لو بشكل نسبي من الركود على مستوى عمليات التسويق و الناتج عن تداعيات جائحة كورونا التي جعلت المنتجين و التجار و المصدرين مهددين بخسائر قياسية.
و ذلك في ظل وفرة المنتوج التي أصبحت تشكل كابوسا مقلقا بسبب تراجع الطلب المحلي و بلغة الأرقام، فإن المصالح الفلاحية تتوقع جني قرابة خمسة ملايين قنطار هذا الموسم من مختلف الأنواع و في مقدمتها صنف دقلة نور ذات الجودة العالمية، ما جعل أسعارها بما في ذلك النوعية الجيدة، في متناول الجميع، حيث تتأرجح حسب النوعية من 150 إلى 450 دج في أسواق التجزئة و رشح بعض العارفين بخبايا السوق، استمرار انخفاض الأسعار في ظل الوضعية الاستثنائية التي تعيشها البلاد بسبب جائحة كورونا و التي كانت سببا في تراجع البيع بالأسواق المحلية .  
في حين سجلت المفتشية البيطرية للولاية، ظهور بؤرتين لمرض اللسان الأزرق على مستوى بلديتي الفيض و زريبة الوادي و دعت كافة المربين إلى ضرورة توخي الحيطة و الحذر من خلال اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية لتفادي الإصابة و ذلك بعزل الحيوانات المصابة و إبعادها عن بقية القطيع و القيام بتنظيف الإسطبلات و رشها بالمبيدات الحشرية الآمنة، للقضاء على الناموس الناقل للفيروس عند الصباح الباكر و المساء، مع تجنب الرعي قرب المستنقعات و أماكن ركود المياه أين يتواجد الناموس بكثرة و تجنب الرعي أثناء فترة ذروة نشاط الحشرات من بعد الغروب، مع ضرورة المراقبة اليومية للماشية قي سبيل حمايتها.                            ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com