الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما استمرت مديرية الأشغال في فتح الطرقات: إصابات إثر حوادث سير سبّبها تراكم الصقيع بسطيف


سجلت مصالح الحماية المدنية بولاية سطيف، صبيحة أمس، خمسة حوادث مرور على مستوى الطريق السيار شرق-غرب، خلّفت 8 إصابات، وذلك في إقليم بلديتي عين أرنات و سطيف.
و حسب بيان خلية الإعلام بالحماية المدنية، فإن الحوادث تتمثل في انحراف مركبات سياحية و أخرى نفعية من الوزن الخفيف، جراء تراكم طبقات الصقيع في الطريق، عقب الثلوج الخفيفة التي تساقطت مع الانخفاض المحسوس لدرجات الحرارة تحت الصفر.
و خلفت هذه الحوادث تعرض ثمانية أشخاص إلى إصابات متفاوتة الخطورة، حيث تولت فرق النجدة إلى إسعافهم و إجلاءهم نحو المستشفى الجامعي سعادنة عبد النور.
و جددت مصالح الحماية المدنية دعوتها للسائقين بتوخي أقصى درجات الحيطة و الحذر و الالتزام بقواعد القيادة الآمنة للمركبات في مثل هذه الظروف الجوية المتقلبة، لاسيما عندما تكون الطريق زلجة والرؤية ضعيفة.
و واصلت، صبيحة أمس، مديرية الأشغال العمومية بمختلف أقسامها الفرعية في جميع دوائر الولاية تقريبا، عملية فتح الطرقات المغلقة بسبب الثلوج أو لتراكم طبقات الجليد التي تشكل صعوبة كبيرة أمام السائقين.
و في هذا الصدد أكدت المديرية أنها تدخلت في أكثر من نقطة، من خلال الإشراف على ذر مادة الملح أو استعمال الكاسحات لإزالة الثلوج و الصقيع من الطرقات.
و من أهم التدخلات، كان تدخل القسم الفرعي لدائرة عموشة، من أجل فتح الطريق الوطني رقم 9 الرابط بين ولايتي سطيف و بجاية، حيث توقفت حركة المرور تماما في الجزء العابر على بلدية عموشة، بسبب تشكل طبقات الجليد، ما استدعى إعادة فتحه سريعا من جديد مع ذر مادة الملح، و في الولائي رقم 10، تدخل القسم الفرعي لدائرة صالح باي من أجل فتح الطريق الرابط بين منطقة الدالية وبلدية عين تبان.
و تم التدخل أيضا بدائرة جميلة من أجل فتح الطريق الولائي رقم 117، الرابط بين بلديتي بني فودة و جميلة، بعد تشكل طبقات الجليد، و دعت مديرية الأشغال العمومية بالتنسيق مع جميع حظائر البلديات، إلى التدخل المستمر، على مستوى جميع الطرق الوطنية و الولائية و حتى البلدية، من أجل ذر مادة الملح و استعمال الكاسحات لإزالة الجليد و الثلوج، و هو ما حصل في كل البلديات تقريبا، خاصة الشمالية منها مثل بني ورثيلان و بوعنداس وحمام قرقور.
 أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com