الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قالمة : مدرسة ضباط الصف للمعتمدية تفتح أبوابها للصحافـة

فتحت مدرسة ضباط الصف للمعتمدية الشهيد الصديق بوريدح في قالمة، أبوابها للصحافة المحلية أمس الاثنين، في إطار الجهود التي يبذلها الجيش الوطني الشعبي للانفتاح على المحيط الخارجي و اطلاع المواطنين على ما بلغته المؤسسة العسكرية من تطور و توطيد العلاقات مع المجتمع.  
و قد كان قائد المدرسة العقيد أدمي حكيم و مساعديه في استقبال الصحافيين و قدم لهم نبذة عن نشأة قلعة المعتمدية، التي تمد مؤسسة الجيش الوطني الشعبي بكوادر متمكنة في مجال الإدارة العسكرية.
و تضمن المدرسة التي نشأت سنة 1982 على أنقاض مدرسة أشبال الأمة بمدينة قالمة، تكوينا عسكريا قاعديا لفائدة ضباط الصف المتعاقدين، المجندين من الحياة المدنية و المنحدرين من الصف، و تكوينا متخصصا في الإدارة العسكرية لضباط الصف العاملين التابعين للمديرية المركزية للمعتمدية، قيادات القوات و المديريات و المصالح المركزية لوزارة الدفاع الوطني، إلى جانب تكوين ضباط الصف للدول الشقيقة و الصديقة في مجال الإدارة العسكرية، في إطار التعاون المصادق عليه من طرف القيادة العليا للقوات المسلحة.
و قد كانت بداية الزيارة من دائرة التعليم العام التي تدرس العلوم الإنسانية و الإعلام الآلي و اللغات و التاريخ و علوم الاقتصاد و القانون.
و تتوفر المدرسة على مخابر متطورة تعلم طلبة المدرسة اللغات الأجنبية بتقنيات متطورة   و قد بدأت اللغة الانجليزية تكتسح اللغة الفرنسية داخل المدرسة، كما قال مدير التكوين بالمدرسة   بأن التوجه نحو اللغة الانجليزية فرضته التحولات العالمية و الإقليمية، حيث أصبحت اللغة الانجليزية لغة تواصل و تعليم و تبادل الخبرات مع جيوش العالم.
و قد تابعنا دروسا في الإعلام الآلي و اللغة الانجليزية و الفرنسية و التاريخ و التسيير و أبانت هيئة التدريس عن قدرات عالية في التلقين و تدريب الطلاب على التحكم في اللغات الأجنبية و برامج الحاسوب و المالية
و علوم القانون.
و يعد مخبر «سناكو 1200» عصب التعليم في مجال اللغات الأجنبية، و يتكون من مجموعة من التطبيقات المثبتة على حاسوب الأستاذ المدرس و حواسيب الطلبة لإدارة العملية التعليمية بمرونة كبيرة و خاصة في مجال تقنيات الصوت و الاستماع الجيد، حيث يمكن للطالب تسجيل صوته ثم الاستماع إليه من أجل التقييم النموذجي و التدريب على القراءة.
و يمر الطلبة من الجذع المشترك إلى التخصص في السنة الثانية للتعمق أكثر في علوم الإدارة العسكرية، قبل التوجه إلى الحياة العملية بهياكل الجيش الوطني الشعبي المركزية و الجهوية.
و تتوجه المدرسة بثبات نحو الأنظمة الرقمية في مجال التسيير و برامج التعليم و المكتبة المركزية، حيث يعمل ضباط قلعة المعتمدية بقالمة، على مواكبة التكنولوجيا لضمان تعليم جيد يمكن الخريجين من اقتحام ميدان العمل بكفاءة عالية.
و تعد مصالح الصحة و الإعاشة القلب النابض للمدرسة العريقة حيث تدعمت بعتاد متطور و كوادر بشرية تسهر على راحة و صحة الطلبة الذين يلتحقون بالمدرسة كل عام، من مختلف جهات الوطن و من الدول الشقيقة و الصديقة.
و يعد التعليم العسكري القاعدي ضروري لكل طلبة المدرسة، و قد سخرت كل الإمكانات المادية و البشرية لضمان تكوين قتالي جيد من خلال التدريب على مختلف أنواع الأسلحة المتاحة، و إتقان الرياضات القتالية، حيث تتوفر المدرسة  على هياكل ضخمة من قاعات رياضية و ملعب كرة قدم من الجيل الخامس، في انتظار استلام مشاريع قيد الإنشاء، منها مسبح نصف أولمبي، و ميدان مغطى للتدريب على الرمي بالمسدسات.  
و لدعم منظومة التعليم تعمل  مدرسة   الصديق بوريدح على جلب الكفاءات المدنية عن طريق التعاقد لإثراء منظومة التعليم و دعم هيئة التدريس العسكرية
              فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com