الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عين البيضاء: توقيف أفراد عصابة ملثمين و استرجاع 2.5 مليار سنتيم


أوقفت مصالح الأمن بعين البيضاء في أم البواقي، أمس الأول، أفراد عصابة ملثمين اقتحموا منزلا لتاجر أواني و استولوا على خزانتين فولاذيتين بهما مبلغ مالي معتبر، بعد الاعتداء على زوجته و ابنته بالضرب.
 و نجحت الشرطة في فك طلاسم القضية و استرجاع المسروقات و عالجت مصالح الأمن الحضري الثالث قضية تتعلق بجريمة محاولة القتل.
القضية التي عالجتها عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الرابع بالتنسيق مع عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعين البيضاء، مكنت من فك لغز جريمة سرقة بالعنف وتوقيف أربعة أشخاص مع استرجاع كل المسروقات.
و تمت معالجة القضية، حسب بيان خلية الاتصال بأمن الولاية، عقب تلقي مصالح الشرطة القضائية بالأمن الحضري الرابع لأمن دائرة عين البيضاء بلاغا مفاده، قيام أشخاص مجهولين وملثمين بالاستيلاء على خزانتين فولاذيتين من داخل مسكن بعد الاعتداء بالعنف على صاحبة المسكن، ومكنت التحريات والتحقيقات الفورية باستغلال جميع المعلومات من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم في ظرف قياسي، ومن ثم التوصل إلى مكان إخفاء المسروقات، والتي تم العثور عليها بأحد الورشات ببلدية بريش بأم البواقي واسترجاعها بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
و تتمثل المسروقات في خزانتين فولاذيتين بهما مبالغ مالية معتبرة بالعملة الوطنية والأجنبية   تفوق 2.5 مليار سنتيم وكمية من المصوغات الذهبية، إضافة إلى استرجاع كل الوسائل و الأدوات المستعملة في العملية منها مركبتين و سيف من الحجم الكبير و آلات كهربائية لقطع وثقب المعادن.
كما أشارت مصادرنا، إلى أن عملية السطو انطلقت من حديث عابر لشاب أمام أصدقائه، بين لهم بأن قريبه الضحية يحوز مبالغ مالية في منزله، لينطلق التخطيط لعملية السطو، التي حضر لها المتهمون انطلاقا من إعادة تغليفهم لمركبة من نوع «هيربين» استعملت في نقل الخزانتين، وذلك حتى لا ترصدها كاميرات المراقبة، وتم كذلك تجنيد مركبة من نوع «كيا بيكانتو» في العملية وتم نقل المسروقات لمستودع به ورشة حدادة لأحد المتهمينز
 وكان المتهمون قد اعتدوا بالضرب المبرح على سيدة المنزل وابنتها، مسببين لهما جروحا متفاوتة الخطورة، ومنحهما الطبيب الشرعي شهادتين طبيتين تثبت عجزهما عن العمل، وقدم الموقوفون الأربعة الذين تراوحت أعمارهم بين 20 و42 سنة بجناية تكوين جمعية أشرار السرقة بالعنف وبتوافر ظروف التعدد، والكسر واستحضار مركبة ذات محرك.
و بأم البواقي، نجحت عناصر الأمن الحضري الثالث  في توقيف مشتبه فيه في قضية محاولة  قتل  عمدي مع سبق الإصرار و الترصد و ذلك بعد تلقي بلاغ يفيد باستقبال قسم الاستعجالات الطبية لمستشفى ابن سينا بأم البواقي، لشخص مصاب بجروح بآلة حادة، ليتم    فتح تحقيق في القضية  أفضى إلى تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بعد تكثيف الأبحاث، أين تبين أن المشتبه فيه قام باستدراج الضحية إلى أحد الأماكن والاعتداء عليه بسلاح أبيض «كيتار» على مستوى الرقبة والوجه والأذن، وتوبع الموقوف البالغ من العمر 19 سنة عن جرم محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار
 والترصد.                             أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com