الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لتنظيم عمليات الرسو بجيجل: أرصفة عائمــة بمينائي بوالديس و العوانــة


انطلقت عملية وضع الأرصفة العائمة على مستوى مينائي بوالديس و العوانة، ما سيسمح بالقضاء على مشكل الاكتظاظ و تجسيد مخطط الرسو.
و أوضحت مصالح مديرية الصيد البحري و الموارد الصيدية، بأن عملية وضع الأرصفة المخصصة لرسو القوارب الصغيرة، ستساهم إلى حد كبير في تجسيد مخطط الرسو و تحسين تسيير المسطحات المائية للمينائين، بهدف تعزيز الأمن و السلامة الملاحية داخله.
و تعتبر العملية المرحلة الأولى في المخطط الإجمالي لتنظيم الرسو و زيادة طاقة استيعاب الميناء و تدخل ضمن مشروع وطني لتنمية و تطوير الموانئ الذي يموله مجمع الخدمات المينائية و الذي يهدف إلى رفع النقائص المسجلة على مستوى بعض مناطق الصيد و النزهة لتهيئتها و تقديم الخدمة للمهنيين و تحسين ظروف عملهم.هاته العملية الوطنية قامت بها مؤسسة تسير موانىء الصيد البحري وفق دراسة مختصة و الهدف منها سيسمح بتنظيم رسوالسفن الصغيرة و تهم أصحاب السفن الصغيرة، خصوصا سفن النزهة و الصيد الحرفي و تعتبر كجزء من حل المشاكل المطروحة في عملية الرسو و تدخل ضمن المخطط الذي سينطلق بعد الانتهاء من العملية، مما سيسمح بتنظيم الاكتظاظ الحاصل في السفن الصغيرة.
كما ستسمح في الأيام القليلة بتنظيم السفن الكبيرة بطريقة عمودية و يسمح بتنظيم أحسن لحوض الميناء و تحسين ظروف العمل و تخصيص مواقع جديدة لاستيعاب سفن جديدة بالمؤسسات المينائية و نظرا لوجود العديد من القوارب تنتظر إتاحة فرصة لها و تخصيص أمكنة و ستنتهي العملية بعد عشرة أيام.
فيما شرعت مؤسسة تسيير موانئ الصيد البحري لولاية جيجل بميناء بوالديس، في عقد اجتماعات للجنة الاستشارية للمؤسسة حول تنظيم حوض الميناء و كيفية استغلال الأرصفة العائمة و تفعيل مخطط الرسو العام للميناء.
و تأتي العملية في وقت طالب فيه أصحاب سفن النزهة و سفن الصيد، بتنظيم الأحواض المينائية التي تتم بطريقة عشوائية و غير مدروسة حسب المعنيين، الذين تحدثوا مرارا عن وجود خلل في طريقة تسير الميناء، حيث وقعت بينهم مناوشات في مرات عديدة.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com