السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في إطار بعث مشروع "الحي لا ينام": تجار وعواع المدني بالمسيلة يعتمدون رزنامة عمل صيفية


قرر تجار حي وعواع المدني أو لاسيتي دالاس بمدينة المسيلة، بداية من اليوم الثلاثاء الأول من شهر جوان، تغيير رزنامة العمل الصيفية لتمتد إلى غاية الساعة العاشرة مساء، بعد الموافقة الجماعية للتجار و السكان في مبادرة هي الأولى من نوعها منذ سنوات.
الإجراء الذي سيكون عمليا بداية من نهار اليوم، تم بالاتفاق بين الجميع و هذا من أجل تلبية حاجيات المواطنين في إطار مشروع أطلق عليه « الحي لا ينام «، من خلال وضع برنامج عمل يومي للتجار يقضي بفتح محلاتهم التجارية في ساعة مبكرة من الصبيحة و تغلق في حدود الواحدة زوالا، على أن تستأنف النشاط بداية من الرابعة مساء إلى غاية الساعة العاشرة ليلا.
و استنادا لممثلين عن تجار الحي الذي يتوسط عاصمة الولاية و يشهد حركية تجارية كبيرة يوميا، فإن هذا القرار اتخذ جماعيا بين جمعية حي وعواع المدني و التجار مقدمين في هذا الصدد عددا من المقترحات قصد ضمان النجاح لهذا المشروع بداية بتوفير النقل الحضري و شبه الحضري إلى غاية الساعة العاشرة و النصف ليلا تطبيقا لمفهوم «الحي لا ينام».
كما رفعت جمعية الحي جملة من المطالب لتحسين ظروف حياة السكان و المساهمة في الرقي بحيهم الذي يصنف في خانة المراكز التجارية الكبرى التي تشهد إقبالا كبيرا للمواطنين الذين يحجون إلى الحي من جميع مناطق المدينة و الولاية و حتى من ولايات مجاورة و من ذلك الترخيص بإنشاء مراحيض عمومية و تكثيف نشاط رفع القمامة، بالإضافة إلى إعادة تهيئة أعمدة الإنارة كليا بسبب قدم أعمدة الكهرباء التي ما عادت تصلح كواجهة للحي و خصوصا في الليل حينما يسود الظلام الشوارع.
و طالب السكان بضرورة أن يتم إنشاء ملعب جواري لفائدة شباب وعواع، حيث لا يعقل حسبهم أن يظل حيهم منقوصا من هذه المرافق الترفيهية و لم تشفع له موقعه في قلب المدينة و وسطها و بالنظر إلى خصوصيته كمركز تجاري، مؤكدين على أن هناك مخططا هندسيا لملعب و مراحيض، تم إعداده من قبل مكتب دراسات مختص داعين في ذات الشأن إلى وجوب مرافقة هذه الجهود عن قرب من قبل السلطات المحلية من أجل الرقي بهذا الحي و أحياء المدينة.         
             فارس قريشي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com