الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سطيف : إلـغاء استفادات من محلات لم تستغل ببني ورثيلان


أعلنت مصالح دائرة بني ورثيلان الواقعة أقصى شمال ولاية سطيف، عن إلغاء قرارات الاستفادة من محلات تجارية أنجزت في إطار برنامج تشغيل الشباب.
و عقدت رئيسة الدائرة، هذا الأسبوع، اجتماعا ضم العديد من ممثلي مختلف الهيئات، مثل البلدية و مصالح أملاك الدولة و الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر و الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية و أخيرا الصندوق الوطني للتأمين من البطالة.
و كان الهدف من اللقاء هو الوقوف عند نتائج تقرير الفرقة الميدانية التي تم تكليفها بمعاينة موقع محلات تشغيل الشباب في بلديتي بني ورثيلان و عين لقراج.
و قالت مصالح الدائرة، بأنه و بعد إطلاعها على العدد النهائي الخاص بالمحلات غير المستغلة، اضطرت لدعوة أصحابها المستفيدين من أجل مطالبتهم بضرورة إعادة فتحها و استغلالها بطريقة قانونية، مع تسديد حقوق الكراء مع مصالح البلدية و إعطائهم مهلة مدتها شهر واحد من أجل الالتزام بهذه الشروط.
و رغم موافقة السلطات المحلية على القيام بمهمة تنظيف شاملة لمواقع المحلات، غير أن المستفيدين سابقا لم يلتزموا بالشروط في المهلة، ما اضطر سلطات الدائرة للمرور مباشرة إلى إجراءات الفسخ و إلغاء قرارات الاستفادة الخاصة بـ26 محلا تجاريا بموقع بني ورثيلان، مع منح المكتب الولائي للوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية حرية الاستفادة و توزيعها على الشباب البطال الراغب في استغلالها لإقامة النشاطات التجارية و المهنية.
و في المقابل، صادقت مصالح الدائرة على طلبات التنازل لصالح ستة مستفيدين من المحلات الواقعة في موقع بني ورثيلان مركز، بعد موافقتهم على الشروط و الالتزامات التي وضعتها الوصاية.
و حذرت سلطات الدائرة، كل المستفيدين الذين لجؤوا لطرق احتيالية تتمثل في تأجير المحلات لصالح الغير، أو ما يعرف بالإيجار من الباطن المعاقب عليه قانونا، إلى ضرورة استغلال المحلات بصورة شخصية و إلا فإنها ستضطر لفسخ التعاقد و إلغاء قرارات الاستفادة، خاصة و أن الفرق الميدانية المشكلة، مؤخرا، ستواصل في أداء مهامها المتمثلة في معاينة مواقع محلات برنامج تشغيل الشباب.
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com