الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عنابة: تحقيقات لتحديد سبب حريق ديوان الوالي


سخرت مصالح أمن ولاية عنابة، جميع مصالحها التقنية المختصة في التحقيقات العلمية و المخبرية، للكشف عن الأسباب الحقيقية وراء الحريق المهول الذي اندلاع، فجر الخميس الماضي، بالطابق الأول لديوان والي الولاية و الذي أتى على جميع المكاتب الواقعة مقابل الطريق الرئيسي، حيث قام مختصون من المعهد الجهوي للشرطة العملية برفع جميع العينات و البصمات و التي كانت بموقع الحريق، إلى جانب تتبع شبكة الطاقة و الغاز و أنظمة الاتصالات الموجودة في الديون، بهدف التوصل إلى السبب الحقيقي لنشوب الحريق.
كما قام محققون من المصلحة الولائية للشرطة القضائية، حسب مصدر عليم، باستجواب أعوان الأمن المكلفين بالمناوبة و كذا العمال المهنيين المكلفون بالصيانة و كذا تقنيين، كما عمل المحققون أيضا على استغلال كاميرات المراقبة و الحماية، الموجودة على مستوى كامل أجنحة ديوان والي الولاية و المكاتب المجاورة و كذا قاعات الاجتماعات و الاستقبال و كانت أكثر المكاتب المتضررة من الحريق، أمانة الوالي و مكتب مسؤول التشريفات، حيث أتت ألسنة اللهب على جميع محتوياتها من أثاث و سجلات.
هذا و قد عرف محيط مقر ولاية عنابة، صبيحة أمس الجمعة، تعزيز أمني و تواجد مكثف لعناصر الشرطة، لاستكمال القيام بالتحقيقات و مرافقة إزالة مخلفات الحريق و تنظيف المكان، خاصة و أن مقر ولاية عنابة يقع في قلب وسط المدينة و بشارع حيوي مؤدي إلى البريد المركزي و ساحة الثورة و مصالح إدارية و مديريات مختلفة، حيث يعرف الطريق المحاذي حركة مرور كبيرة.
و قد أصدر ديوان والي ولاية عنابة، أول أمس، بيانا يوضح ملابسات الحريق الذي وقع حوالي الساعة الرابعة و النصف صباحا و تسبب في احتراق مكاتب على مستوى الديوان، دون تسجيل أي خسائر بشرية، حيث أشار البيان إلى التمكن من إخماد الحريق حوالي الساعة الخامسة و الربع صباحا، بعدها باشرت مصالح الأمن المختصة التحقيقات للتعرف على ملابسات الحادث. و أكد ديوان الوالي على أن هذا الحادث لن يؤثر على السير العادي للمرفق العام و كذا استقبال المواطنين.
من جهتها مصالح الحماية المدنية، أكدت على أنها تدخلت لإخماد الحريق في حدود الساعة الخامسة و7  دقائق صباحا و بعد عملية التعرف، تبين أن الحريق مس مكاتب على مستوى الطابق الأول لديوان الوالي، تم التركيز في البداية على الإخماد و منعه من الانتشار و الوصول إلى مكتب الوالي المحاذي و هو ما تم بنجاح و التحكم فيه و السيطرة على ألسنة اللهب في جناح واحد فقط و منعه من الانتقال إلى الأجنحة الأخرى.
و ذكرت مصالح الحماية المدنية، أن الحريق تمت السيطرة عليه و إخماده  نهائيا في حدود الساعة الخامسة و57  دقيقة مع مواصلة عملية التقليب و الحراسة، مع تسجيل خسائر مادية فقط على مستوى الطابق الطابق الأول من مقر ديوان والي الولاية.
و تم استخدام  7 شاحنات إخماد الحرائق و 3 سيارات ربط بمتابعة 19 فردا بين ضباط و أعوان إطفاء و بمتابعة من المدير الولائي الذي كان حاضرا في عملية الإخماد.
و استنادا لسكان مجاورين لمقر الولاية، سمعوا في بداية الحريق دوي انفجار، تبعه انتشار سريع لألسنة اللهب و تصاعد دخان كثيف جراء احتراق الستائر و المكاتب و كذا الأوراق و السجلات التي كانت في المكاتب.
فيما تدخلت وحدات الحماية المدنية، أول أمس، لإخماد حريق بالمنطقة الغابية الملاصقة لحي  الريم غرب وسط مدينة عنابة، حيث انتشر الحريق بالأحراش و الأعشاب الجافة، أشجار كاليتوس و حسب ذات المصالح، فإن الحريق انتشر بـ 3 مواقد، حيث قامت فرق الإطفاء بإخماد الحريق في  حدود الساعة الحادية عشرة ليلا و  20 دقيقة، مع بقاء الحراسة الأمنية، خاصة و أن الحريق كان قريبا جدا من الحي السكني، ما استدعى  وضع خطة لحماية المواطنين و منع انتقال ألسنة اللهب .
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com