الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تستمر عملية التلقيح في الكثير من الفضاءات: انخفاض في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا


شهد عدد من مستشفيات ولاية سطيف، انخفاضا في الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا، خلال الساعات الأخيرة، وذلك مقارنة بما كانت تحصيه في الأيام القليلة الماضية.
وتزامن هذا التراجع مع استمرار عملية التلقيح في البلديات الستين، حيث تتجه سطيف شيئا فشيئا نحو بلوغ الهدف الرئيسي الذي سطرته السلطات العليا للبلاد، المتمثل في تلقيح نصف سكان الولاية في أقرب وقت ممكن.
وحسب مصدر مسؤول من إدارة مستشفى صروب الخثير بمدينة العلمة، فإن عدد المرضى الملتحقين بمصلحة الاستعجالات الصحية تقلص بشكل كبير، مضيفا أن عدد الوفيات المسجلة بسبب تأثرها بمضاعفات الفيروس قد انخفض بشكل محسوس، مقارنة بما كان يحدث في السابق. وأرجع مصدرنا هذا الانخفاض إلى الآثار الإيجابية لعملية التلقيح الواسعة التي مست عشرات الآلاف من المواطنين في كل البلديات، مع التزام الكثيرين بتطبيق الإجراءات الوقائية بارتداء الكمامات الطبية والتباعد الجسدي في مختلف الفضاءات. إضافة إلى ذلك، يواصل العديد من المصابين أخذ العلاج في بيوتهم دون القدوم إلى المستشفيات. وبمستشفى عين أزال، قال أفراد من الطاقم الطبي بأن عدد الإصابات بكورونا قد تقلص خلال الـ 24 ساعة الماضية.
و واصلت مديرية الصحة جهودها في توفير مادة الأكسجين بعدد من المستشفيات، حيث سلمت في الساعات الأخيرة كمية معتبرة لصالح مستشفى بلدية بني عزيز الواقعة غرب الولاية، في انتظار دخول محطة توليد الأكسجين التابعة لمجمع هرادة للحديد والصلب في عملية الإنتاج رسميا اليوم الخميس أو غدا الجمعة.
وفي سياق متصل، خصصت بعض البلديات مثل قلال، فرقا طبية متنقلة بهدف تلقيح العشرات من الكهول والشيوخ القاطنين في القرى والمداشر البعيدة، على أن تعمم التجربة قريبا في جميع البلديات. وكشفت يوم أمس، مصالح مديرية الشؤون الدينية عن أسماء دور العبادة المعنية غدا الجمعة بعملية التلقيح، حيث تقرر هذه المرة اختيار 24 مسجدا عبر 17 بلدية.وحسب مكتب الإرشاد الديني في المديرية فإن العملية لقيت نجاحا كبيرا، بدليل الأعداد المعتبرة من المصلين الذين خضعوا للتطعيم في المساجد منذ بداية الحملة الواسعة على مستوى الولاية. واستطاعت مصالح الحماية المدنية بسطيف تلقيح 1198 مواطنا ضد فيروس كوفيد-19، وذلك على مستوى المركز المتقدم المقدم عبد المجيد دربال حي يحياوي سطيف، مركز الوحدة الثانوية للحماية المدنية العلمة، مركز المدرسة الابتدائية علي عبيد طريق المزارع سطيف وأخيرا المركز المتنقل المتواجد بمنطقة النشاطات التجارية والتخزين سطيف بمركب الدواجن.
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com