الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سلمتها لمصالح الصحة: جمعية العلماء المسلمين تتبرع بـ 20 حقيبة أوكسجين


تسلم أمس، مدير الصحة والسكان بالطارف بمقر الولاية وبحضور الوالي 20 حقيبة تحوي أجهزة التنفس، في عملية خيرية وتضامنية بادرت بها جمعية العلماء المسلمين للولاية، في سياق دعم الجهد المحلي والوطني لمجابهة وباء كوفيد19.
وتضاف هذه المبادرة  إلى جملة العمليات الخيرية التي قامت بها ذات الجمعية  منذ ظهور  الجائحة، من خلال مساهمتها الفعالة في توزيع الكمامات والأدوية والطرود الغذائية وأجهزة التنفس ومواد التعقيم، وكذا المشاركة في حملات التوعية والتحسيس وتعقيم الشوارع والأحياء وغيرها من النشاطات الأخرى بالتعاون والتنسيق مع مختلف الشركاء للتصدي للوباء.
وكشف رئيس الجمعية الشيخ فوزي رمضاني، عن تسطير برنامج لدعم الجهد المحلي لمجابهة كورونا من خلال التنسيق مع أطياف المجتمع المدني والجمعيات والمتعاملين لتزويد المستشفيات بمكيفات الأوكسجين والأدوية ومختلف المعدات والتجهيزات الأخرى المطلوبة، منوها بتجاوب المواطنين والجمعيات والمتعاملين مع نداء الجمعية في رص الصف المحلي والوطني ودعم مختلف العمليات التضامنية للتغلب على الجائحة.
من جهتها تواصل مصالح أمن ولاية الطارف حملاتها التحسيسية  لفائدة مختلف شرائح المجتمع للوقاية من فيروس كورونا، أين تم أمس القيام بعدة أنشطة جوارية استهدفت عمال ورشات البناء، حيث قدمت خلالها نصائح وإرشادات بضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والصحية، مع دعوة مسيري مؤسسات الإنجاز إلى التقيد بالبروتوكول الصحي، كما تخلل الحملة، توزيع الكمامات على العمال الذين استحسنوا المبادرة.
وأطلقت مصالح الحماية المدنية والدرك وفعاليات من المجتمع المدني قافلة متنقلة باستعمال مكبرات الصوت لتوعية المواطنين بالتقيد الصارم بتدابير الوقاية، خصوصا ما تعلق بالارتداء الإجباري للكمامات والتباعد واحترام شروط النظافة والتعقيم والتلقيح.
وقد اجتمعت اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة الوضعية الوبائية لفيروس كورونا برئاسة الوالي وبحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي، ونواب البرلمان ومدير الصحة والسكان  والمكلف بالوقاية، أين تمت دراسة الوضعية الوبائية والتي أكد بشأنها مدير الصحة أنها غير مقلقة بالرغم من تزايد عدد حالات الإصابة، مشيرا إلى تجنيد مصالحه لكل إمكانياتها البشرية والمادية للتكفل بالمرضى، كما طمأن بعدم تسجيل انقطاع في تموين المصالح الاستشفائية بالأوكسجين.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com