الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

تعليمات بتسليم عيادات و مؤسسات تربوية السنة المقبلة: فسخ عقود إنجاز مستشفى زيامة و مقر ولاية جيجل


شرع، مؤخرا، في فسخ العقود مع مقاولتين مكلفتين بإنجاز مستشفى زيامة منصورية و مقر ولاية جيجل الجديد، فيما أعطى الأمين العام للولاية، تعليمات للقائمين على مديرية التجهيزات العمومية، بتسليم ثلاث قاعات متعددة الخدمات و ثلاث ثانويات و مجمع مدرسي.
و قال الأمين العام لولاية جيجل، عبد الكريم بن قويدر، خلال إحياء اليوم العربي للإسكان، بأن المرحلة الحالية تتطلب الإسراع في إنجاز المشاريع و تقديم الهياكل الصحية في أقرب الآجال، حيث وجه تعليمات بتسليم القاعة متعددة الخدمات بمنطقة مزغيطان و قاعة أخرى بمنطقة الشقفة و بالعوانة بتيميزار و حدد تاريخ 5 جويلية المقبل كآخر أجل لفتحها.
مشيرا إلى أن الظرف الصحي الذي تمر به البلاد جراء جائحة كورونا و التوسع العمراني و النمو الديمغرافي، يتطلب فتح القاعات في أقرب الآجال مع إزالة العقبات و ذكر مدير التجهيزات، بأنه يتم العمل على إزالة العراقيل و المشاكل المطروحة في كل موقع، مع تقديم تعليمات للمقاولات بالإسراع و تقليص آجال التسليم.
و ثمن المسؤول المجهودات المبذولة لإنجاز المؤسسات التربوية، فيما أمر بتسليم ثلاث ثانويات في مناطق مزغيطان، وجانة و تاسوست، قبل الدخول المدرسي المقبل، بالإضافة إلى مجمع مدرسي بالكيلومتر الثالث، حيث سيتم العمل على تجهيزها و فتح التلاميذ، لتقريبها من الساكنة، مشيرا إلى أنه سيتم فتح عدة مجمعات مدرسية أخرى منحت البلديات من أجل متابعة إنجازها و من المنتظر أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة، تسليم مشروع ثانوية العوانة بتيميزار.
و قد أشار مدير التجهيزات، إلى أنه تم مؤخرا، بعد تقديم العديد من الإعذارات، اللجوء لفسخ العقود مع مقاولات تأخرت في إنجاز و إكمال المشاريع المسندة إليها، حيث تم الشروع في فسخ الصفقة مع المقاولة المكلفة بإنجاز مشروع مستشفى 60 سريرا بالزيامة منصورية، بعد تأخرها في إعادة بعث المشروع و إكماله، بالإضافة إلى فسخ العقد مع الشركة المكلفة بإنجاز مقر الولاية بوسط المدينة، بعد تقديم إعذارات للشركة.
و حسب المتحدث، فقد قامت الشركة بالتوجه لأروقة العدالة، كما تم العمل على فسخ عقود مع مؤسسات أخرى، لإعادة بعث المشاريع و قال الأمين العام، أن فسخ العقود يعتبر حلا لابد منه خصوصا بالنسبة للمؤسسات المتقاعسة و التي رفضت إكمال المشاريع من دون تقديم حجج واضحة.
في حين ذكر القائمون على مديرية التجهيزات، أنه سيتم الحصول على مبلغ مالي يفوق 40 مليار سنتيم كغرامات التأخير و عدم الالتزام، 24 مليار سنتيم بالنسبة لمستشفى زيامة منصورية و 17 مليار بالنسبة لمقر الولاية.
ك. طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com