الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

برج بوعريريج


سكان “لاقراف” يحتجون على تأخر أشغال النفق الأرضي و تأثيرها السلبي على نشاطهم التجاري و حياتهم اليومية
قام سكان حي عبد المؤمن «لاقراف» الواقع وسط مدينة برج بوعريريج، يوم أمس، بغلق الطريق، احتجاجا على تأخر اتمام أشغال مشروع النفق الأرضي القريب من ثانوية السعيد زروقي، و ما نجم عنه من تدهور للطرقات بحيهم السكني الذي يشهد حركية كثيفة للسيارات و المركبات.
 كما اشتكى التجار و أصحاب المحلات المجاورة لمسار النفق الأرضي، من تأثير استمرار الأشغال لمدة تجاوزت الأجال المحددة بأشهرعلى نشاطهم، فضلا عن إنتشار الغبار و أكوام التربة و تدهور وضعية الطريق و التهيئة الخارجية، غير بعيد عن محلاتهم التجارية، الأمر الذي أدى إلى عزوف الزبائن و المواطنين عن التنقل و التسوق بمحلاتهم .
المحتجون عبروا أيضا، عن استيائهم الشديد من التأخر و التباطؤ المسجلين في أشغال انجاز النفق الأرضي و تأثير الحركية الكثيفة للمركبات بطرقات الحي على تدهور وضعيتها و تضررها بشكل كبير، حيث أصبحت تشكل مصدر ازعاج لسكان الحي و المارة، أمام الانتشار الكبير للحفر و الغبار، و أشاروا إلى تدهور وضعية التهيئة بحيهم السكني الذي يعد من بين أقدم و أعرق الأحياء السكنية بعاصمة الولاية.
و قد تزايدت شكاوي سكان الحي منذ اطلاق أشغال انجاز النفق الأرضي، بعد غلق الطرق الرئيسية بسبب الأشغال و تحويل حركة المركبات عبر الطرقات الفرعية بالحي السكني، ما أدى إلى تدهور وضعيتها، ناهيك عن ضيق المسالك المؤدية إلى السكنات بوسط الحي و تضررها في عديد الأجزاء، حيث يطالب المحتجون بإعادة تعبيد الطرقات و تسجيل عمليات لإعادة التهيئة الخارجية بهذا الحي السكني لتحسين ظروف المعيشة و اعفاء المواطنين من معاناة العيش في وسط غير لائق .
و في محاولة لتهدئة الأوضاع تنقل ممثلون عن السلطات المحلية إلى مكان الاحتجاج للإستماع لإنشغالات المواطنين، و أكدت مصادر من مديرية الأشغال العمومية إلى أن المقاولة المكلفة بالمشروع قد حددت نهاية شهر ديسمبر لاتمام الأشغال و تسليم مشروع النفق الأرضي، مشيرة إلى الصعوبات التي واجهتها مع بداية الأشغال من بينها ظهور أشغال اضافية لم تكن مبرمجة، لتحويل قنوات المياه و الصرف الصحي و الغاز و شبكة الألياف البصرية، ما تطلب الكثير من الوقت على حساب الأشغال الرئيسية لحفر النفق الأرضي، بالإضافة إلى توقف الأشغال لعدة أسابيع خلال فصل الشتاء بالنظر إلى التساقط المستمر للثلوج و الأمطار .
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com